رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يتعادل مع فيلا الأوغندى وهايلاندرز الزيمبابوى فى دورى أبطال إفريقيا عامى 2005 و2007

عصام الحضري
عصام الحضري

في الرابع من مارس خاض الأهلي مباراتين خارج مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا تعادل فيهما دون أهداف مع فيلا الأوغندي عام 2005 وهايلاندرز الزيمبابوي عام 2007.

 

زى النهاردة..الأهلي يتعادل  مع فيلا سلبيا فى دورى الأبطال

 

يوم 4 مارس عام 2005 تعادل الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه مع فيلا الأوغندي دون أهداف في مباراة الذهاب بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت بمدينة كمبالا وأدارها الحكم الكيني سولاس كابودي.

 

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس ووائل جمعة وشادى محمد وإسلام الشاطر ومحمد عبدالوهاب " أحمد أبومسلم ق 56 " ومحمد بركات ومحمد شوقي وحسن مصطفى ومحمد أبوتريكة " أسامة حسني ق 64 " وعماد متعب " خالد بيبو ق 73 ".

 

 زى النهاردة..الأهلي يتعادل مع هايلاندرز في بولاوايو بدورى الأبطال

 

في الرابع من مارس عام 2007 حل الأهلي ضيفا على فريق هايلاندرز بطل زيمبابوي في مباراة الذهاب بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت بمدينة بولاوايو وانتهت بالتعادل السلبي.

ظهر الأهلي بشكل متواضع في الشوط الأول ولم تتح له سوى فرصتين الأولى في الدقيقة 13 من كرة سددها فلافيو بلعبة خلفية مزدوجة وأمسكها الحارس جيلبرت باندا والثانية من كرة عرضية من فلافيو أنقذها باندا قبل أن تصل إلى عماد متعب وكانت أخطر فرصة لهايلاندرز في الدقيقة 42 من تسديدة ريكي سيبيا من داخل منطقة الجزاء.

في الشوط الثاني نشط الأهلي نسبيا ومرر عماد متعب كرة عرضية إلى فلافيو الذي سددها برأسه بجوار القائم الأيسر وسدد فلافيو كرة قوية في الدقيقة 62 مرت بجوار القائم وبعدها مرر إسلام الشاطر كرة عرضية سددها فلافيو برأسه خارج المرمى.

ألغى الحكم هدفا للأهلي في الدقيقة 85 سجله فلافيو بداعي وجود لمسة يد وأتيحت لهايلاندرز فرصة تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة عندما انفرد سيبيا، لكن وائل جمعة أنقذ الموقف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس ووائل جمعة وشادي محمد وإسلام الشاطر "أحمد عادل ق 82" وطارق السعيد وأنيس بوجلبان وحسام عاشور "أحمد صديق ق 82" وحسن مصطفى "أحمد حسن ق 62" وعماد متعب وفلافيو.