رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد محسن يشارك فى تحكيم بطولة عجمان لكمال الأجسام للمرة الثانية

محمد محسن
محمد محسن

غادر اليوم المدرب والحكم الدولي المحترف لكمال الأجسام  محمد محسن من القاهرة متوجهًا إلى إمارة عجمان، وذلك بعد أن وجهت  اللجنة المنظمة لبطولة عجمان الدولية  لبناء الأجسام والفيزيك، الدعوة رسميًا للحكم الدولي المحترف محمد محسن لتحكيم فعاليات البطولة، والتي ستقام خلال الفترة من ٤ حتى ٦ مارس الجاري، بمشاركة متميزة للعديد من اللاعبين العرب، والتي ستقام بالمركز الثقافي بعجمان، تحت رعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان. . 
يذكر أن الحكم الدولي  المصري المحترف، محمد محسن، قام بتحكيم البطولة الأولى بعجمان والتي أقيمت العام الماضى، ونظرًا لنجاحه تمت دعوته للمرة الثانية في تحكيم  بطولة عجمان الدولية  لبناء الأجسام والفيزيك.

ومن جانبه أعرب  محمد محسن، عن سعادته بالمشاركة في البطولة الدولية الثانية بعجمان، التى ستنطلق بمشاركة متميزة لأبطال العرب من كافة الدول العربية.

ووجه "محسن" الشكر للشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية الدولية، وكذلك للدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام ورئيس الاتحادين العربي والافريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، وللشيخ عبدالله الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية وللحكم المحترف طارق خليل منظم ومدير البطولة، والذي قام بإنجاز علمي جديد بإدارة البطولة عن طريق التحكيم الإلكتروني الذي سيطبق لثاني  مرة في  بطولة عجمان الأولى لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك والأساتذة.

جدير بالذكر أن الحكم والمدرب الدولي محمد محسن هو بطل دولي سابق في كمال الأجسام ومثل مصر في العديد من المحافل الدولية ثم اتجه إلى التحكيم  وحصل على دورة التحكيم الدولي، وحامل شارة التحكيم الدولي، ويرجع الفضل فى ذلك لترشيح الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصرى لكمال الأجسام ورئيس الاتحادين العربى والإفريقى والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولى والذي يدين له بالفضل لدخوله عالم احتراف التحكيم الدولى.

هذا وقد قام محسن بالتحكيم في العديد من البطولات المحلية والدولية، منها بطولة العرب في أسيوط ٢٠١٩ وبطولة العالم في الفجيرة الإمارات العربية المتحدة فى نفس العام  وبطولة العالم في إسبانيا لأعوام ٢٠٢٠ و٢٠٢١ وكان ممثلًا لمصر في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكمال الأجسام لثلاث مرات متتالية.

يجدر الإشارة أن يبلغ مجموع قيمة الجوائز المالية للهواة والمحترفين حوالي 100 ألف درهم إماراتي، وتُمنح كروت الاحتراف للهواة بواقع: 3 كروت لفئة كمال الأجسام رجال، و1 كارت لكمال الأجسام أساتذة، و3 كروت كلاسيك بودي بلدنج رجال، و3 كروت كلاسيك فيزيك رجال، و3 كروت فيزيك رجال، و1 كارت ماسكُلر فيزيك، علمًا بأن الحاصلين على كروت الاحتراف سيتأهلون للمشاركة في بطولة المحترفين في اليوم التالي مباشرة.