رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. الاتحاد الآسيوى يعلن استضافة السعودية مجموعات "الغرب" بدورى الأبطال

ملعب الملك فهد الدولي
ملعب الملك فهد الدولي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية، ستستضيف مباريات دور المجموعات لمنطقة الغرب لدوري أبطال آسيا، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.
وحسبما ذكر الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن القرار بعد تصديق اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي على قرار لجنة المسابقات بشأن استضافة مباريات دور المجموعات في المملكة العربية السعودية.
وستحتضن السعودية، المنافسات التي ستقام بنظام الدورة المجمعة، خلال الفترة من 7 إلى 27 أبريل المقبل.
وسيبدأ نادي الهلال السعودي، حملة الدفاع عن لقبه في العاصمة السعودية الرياض، التي ستستضيف مباريات المجموعة الأولى، والتي تضم كلا من استقلال الطاجيكي، والريان القطري، بالإضافة إلى الفائز من مباراة الملحق الفاصل، بين الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.
وبالمثل، ستكون الرياض أيضًا المدينة المضيفة لمباريات المجموعة الثانية، التي تضم مومباي سيتي الهندي، والجزيرة الإماراتي، والشباب السعودي، والقوة الجوية العراقي.
وستستضيف جدة، منافسات المجموعة الثالثة التي تضم كلا من فولاد خوزستان الإيراني، شباب الأهلي دبي الإماراتي، والغرافة القطري وأهال التركمانستاني.
وفي الوقت نفسه، في شمال غرب الرياض، ستكون بريدة، مسرحًا لمباريات المجموعة الرابعة، التي تضم كلا من سيباهان الإيراني، والدحيل القطري، وباختاكور الأوزبكي، بالإضافة إلى الفائز من مباراة الملحق الفاصل بين التعاون السعودي والجيش السوري.
وتستضيف مدينة الدمام مباريات المجموعة الخامسة، والتي تضم كلا من السد القطري والفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من مباراة الملحق بين بني ياس الإماراتي وناساف الأوزبكي.
ستقام مباريات مرحلة خروج المغلوب لدوري أبطال آسيا 2022 (منطقة الغرب) من دور واحد في الفترة من 3 إلى 10 فبراير 2023، على أن تقام دور الـ16 في 3 و4 فبراير، قبل أن تقام ربع النهائي في 7 فبراير وتقام مباريات نصف النهائي في 10 فبراير.
وستقام المواجهة النهائية لدوري الأبطال، على مباراتين في 19 و26 فبراير 2023.