رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قرعة متوازنة لفراعنة التنس فى كأس ديفيز بنادى الجزيرة

 قرعة المواجهة الحاسمة
قرعة المواجهة الحاسمة بين منتخبى مصر وقبرص فى التنس

أقيمت، منذ قليل، قرعة المواجهة الحاسمة بين منتخبي مصر وقبرص في كأس ديفيز المقرر انطلاقها، غدا الجمعة، بنادي الجزيرة. 

وقام بسحب القرعة رئيس اتحاد التنس الكابتن إسماعيل الشافعي في حضور كل من الحكم العام للمباراة التونسي ياسين الأخضر ونائب رئيس الاتحاد وكابتن المنتخب في كأس ديفيز حسن العروسي وأمين صندوق الاتحاد وائل التلباني والسكرتير العام للاتحاد المهندس وليد سامي والمدير التنفيذي للاتحاد مروي عبد الرحمن ومنسق البطولات الدولية ولاء علي ولاعبي المنتخبين.

 

وتقام، غدا الجمعة، الافتتاحية بلقائي الفردي حيث يواجه محمد صفوت نظيره القبرصي مينيلاوس ايفستاثيوس بينما يلعب كريم مأمون مع بيتروس ثيرسوكوس وتقام بعد غد ثلاث مواجهات تبدأ بلقاء الزوجي محمد صفوت وكريم مأمون ضد سيرجيس كيرتاسيز وايلفثريوس نيوس ويعقبها مباراتي الفردي حال عدم حسم اي من المنتخبين للمواجهة في أول ثلاث مباريات حيث يلعب محمد صفوت مع بيتروس ثيرسوكوس وكريم مأمون مينيلاوس ايفستاثيوس.

 

ويسعي الاتحاد لإنهاء الاتفاق بشأن استضافة احدي جولات الدوري الآسيوي للجولف وهو واحد من اقوي الأحداث في رياضة الجولف عالميا. 

 

كما يتم التخطيط لاستضافة وتنظيم إحدى جولات الدوري الأوروبي أيضا اعتبارا من العام المقبل وحال نجاح مخطط الاتحاد سيدخل الجولف المصري الساحة العالمية للجولف بقوة كرياضة وسياحة، حيث تحظى البطولتين باهتمام ومتابعة الملايين من عشاق الجولف لهما من كل أنحاء العالم بخلاف الاهتمام العالمي من كبريات وسائل الإعلام في كل أنحاء العالم. وفي الوقت نفسه يسير اتحاد الجولف في خط موازي بتطوير ونشر اللعبة وزيادة قاعدة الناشئين من خلال البرنامج التعليمي عبر الأون لاين للكبار والناشئين الذي يتم بالتعاون مع أكاديمية ليدبيتر الأمريكية التي تعد أقوى وأشهر أكاديمية في الجولف عالميا والتي تعلم فيها العديد من اللاعبين المصنفين الأوائل عالميا.

 

كما يعيد الاتحاد إحياء الصفة الدولية لبطولة مصر المفتوحة للهواة رجال وسيدات اعتبارا من العام الحالي بدعوة لاعبين من 50 دولة من مختلف أنحاء العالم لأول مرة وتسخير ذلك للترويج لسياحة الجولف في مصر في ظل وجود اكثر من 20 ملعب متميز ما بين القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والساحل الشمالي والعين السخنة.