رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قمة الأهلى ومواجهتى الكونفيدرالية.. ماذا ينتظر بيراميدز فى مارس 2022؟

بيراميدز
بيراميدز

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، شهر مارس من العام الحالي 2022، بالعديد من المواجهات القوية التي تنتظر السماوي الفترة المقبلة، سواء في بطولة الدوري المصري الممتاز أو على المستوي الإفريقي وتحديدًا بالكونفيدرالية.

وستكون هذه المباريات مصيرية وحاسمة في مسيرة الفريق المدجج بالنجوم الدوليين أو المحترفين الأجانب المميزة مثل الجنوب إفريقي فاجري لاكاي، والبوركيني "إبراهيم توريه" الحاصل مع منتخب الخيول "بوركينا فاسو"، على المركز الرابع في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة والتي أقيمت بالكاميرون، سواء محليًا أو قاريًا، للتتويج بأول ألقابه في كلتا البطولتين أو إحداهما.

ويقدم لكم الـ"الكابتن"، في السطور التالية، ماذا ينتظر بيراميدز في مارس 2022؟

 

المقاولون والأهلى بوابة السماوى لاستعادة القمة

يسعى بيراميدز لمواصلة الانتصارات وحصد العلامة الكاملة، خلال مواجهتي المقاولون العرب بعد غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة ثم الأهلي الثلاثاء الموافق 8 مارس الجاري، في إطار مؤجلات الأسبوع الثامن للدوري المصري، سيكونون بمثابة كلمة السر لاستعادة بيراميدز القمة مجددًا من  أنياب الأهلي والتربع عليها مرة أخرى، إذ تمكن من تخطي تلك العقبتين.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني حاليًا بجدول ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة، خلف المارد الأحمر المنفرد بالصدارة برصيد 25 نقطة.

 

بيراميدز يسعى لاستمرار صحوته الإفريقية

بحثا عن استمرار صحوته الإفريقية والصعود للأدوار الاقصائية، ثم الحصول على أول ألقابه تاريخيًا، يستكمل بيراميدز رحلته بالكونفيدرالية، بمواجهتي الصفاقسي التونسي يوم 13 مارس الجاري، يليها أهلي طرابلس الليبي، وتقام تلك المباريتان بالخارج، في إطار الجولتين الرابعة والخامسة من مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

ويتربع بيراميدز حاليًا على قمة المجموعة  الأولى من الكونفيدرالية برصيد 9 نقاط، بعدما تمكن من تحقيق العلامة الكاملة خلال مواجهات الدور الأول الثلاث الماضية، على حساب أهلي طرابلس والصفاقسي وزاناكو الزامبي، وأصبح يحتاج نقطة وحيدة فقط حتى يضمن الصعود رسميًا لدور الثمانية.

 

 


وتجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة تعد الثالثة على التوالي، لـ "بيراميدز"، داخل أدغال إفريقيا، بعد نسختي 2020 و2021، حيث كنت أفضل إنجازاته الوصول للمباراة النهائية في أكتوبر 2020 وفقدان اللقب أمام نهضة بركان المغربي، ثم الخروج من نصف النهائي أمام الرجاء بطل المغرب أيضًا العام الماضي، عن طريق ضربات الجزاء.