رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الدستور» تحصد جائزتى التفوق الصحفى للنقاد الرياضيين 2021

محمد خليفه ومحمد
محمد خليفه ومحمد غبن

حصدت «الدستور» جائزتى التفوق الصحفى  للنقاد الرياضيين عن الاعمال المنشور خلال عام 2021، بعد فوز الزميل محمد خليفة رئيس القسم الرياضى بجائزة عن مقاله «المسكوت عنه فى بيراميدز»، والزميل محمد غبن بجائزة  عن تحقيقه « المئوية الصامتة.. 7 خطايا وحسنة وحيدة».

وأسندت رابطة النقاد الرياضيين برئاسة حسن خلف الله مهمة اختيار الاعمال الفائزة هذا العام لنخبة من كبار النقاد الرياضيين وشيوخ المهنة وهم جمال هليل وشوقي حامد ومحمد سيف وأنور عبدربه وكمال عبدالخالق وسامي عبدالفتاح وعثمان سالم وجمال الزهيري وكمال عامر وخالد عبدالمنعم ود. طارق الأدور ومحمود صبري، فيما تولى إيهاب شعبان أمين صندوق الرابطة مهمة المنسق العام للجوائز.

كما فاز أيضًا فى فرع التحقيق الزملاء جلال الشافعي من الأهرام العربي عن تحقيق "الكرة العربية.. ملاعب عالمية تفتقد صناعة المواهب"، وأحمد عبدالجواد من الكورة والملاعب عن تحقيق "الإهمال.. القاتل معلوم".

وفى فرع المقال فاز الزملاء حازم صلاح  ورضا صلاح من اليوم السابع عن مقالى "غياب الاحتراف الحقيقي عن استنساخ تجربة محمد صلاح"، و"الأهلي والزمالك والاتهامات بالتفويت" وعمرو الأنصاري من بوابة روزا اليوسف عن مقال "كيف تشتري ميسي من أرباح السوشيال ميديا".

وفاز بجوائز الحوار الزملاء محسن لملوم من الأهرام الرياضي عن حوار داني ألفيس، ومحمد حلمي المندوه من الكورة والملاعب عن حوار ملك النص فاروق جعفر، وأحمد عبدالحميد (الأهرام المسائى) حوار كارتيرون ومحمد السيد شحاتة ( بوابة الأهرام)  حوار ألفارو أربيلوا. 

وفي فرع الخبر والتقرير فاز الزملاء عاطف عبد الواحد من الأهرام الرياضي عن تقرير نادي يبيع التاريخ والأحلام من أجل المال، ومحمود شوقي من الإذاعة والتليفزيون عن خبر تأجيل الإنتخابات الرياضية، ومدحت رشدي من أخبار اليوم عن تقرير الهروب الكبير وكشف المستور.