رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رسميًا.. الاتحاد الآسيوى يسند للإمارات مهمة مباريات التصفيات النهائية لكأس العالم

الاتحاد الآسيوي
الاتحاد الآسيوي

قرر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إسناد مباراتي الصين أمام السعودية، وسوريا أمام العراق، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، للإمارات كمعلب محايد.

ويلتقي منتخب الصين مع السعودية في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية على استاد الشارقة 24 مارس الجاري، بينما يلعب سوريا مع العراق في الجولة العاشرة بالمجموعة الأولى يوم 29 من الشهر نفسه على استاد راشد في دبي.

ولم يطلب الاتحاد الصيني، استضافة المباراة على أرضه بعد فقدان المنتخب حظوظه في التأهل، في وقت تفرض فيه الصين قيودًا مشددة على السفر إليها في ظل تفشي فيروس كورونا.

في المقابل فإن منتخب سوريا يخوض مبارياته خارج البلاد منذ عدة سنوات، بسبب الوضع الأمني المتوتر.

ويتصدر المنتخب السعودي مجموعته برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الياباني صاحب المركز الثاني، وفي المركز الثالث يأتي منتخب أستراليا برصيد 15 نقطة، يليه منتخب عمان صاحب المركز الرابع بـ8 نقاط.

ويحتل منتخب الصين المركز الخامس برصيد 5 نقاط، بينما يتذيل منتخب فيتنام الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

وكانت المجموعة الأولى شهدت تأهل منتخبي إيران وكوريا الجنوبية للمونديال، حيث تتصدر إيران برصيد 19 نقطة وتليها كوريا الجنوبية (17 نقطة) والإمارات (9 نقاط) ولبنان (5 نقاط) والعراق (4 نقاط) وسوريا (نقطتين).

وينص نظام التصفيات على تأهل أول منتخبين في كل مجموعة بشكل مباشر، فيما يلعب المنتخبان صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة يتأهل الفائز بها لخوض الملحق مع أحد منتخبات أمريكا الجنوبية.