رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. شالكة يعلن فسخ عقده مع الراعي الروسي بسبب حرب أوكرانيا

شالكة
شالكة

أعلن نادي شالكة الألماني، اليوم الإثنين، إنهاء عقده مع الراعي الرسمي للفريق، وهي شركة الغاز الطبيعي "جازبروم"؛ بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وكانت إدارة شالكة قد أعلنت إزالة اسم شركة "جازبروم"، الراعي الرسمي للنادي، من القميص الخاص للفريق في نهاية الأسبوع الماضي، في رسالة لدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا.

 

وأصدر النادي الألماني بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "تم إنهاء الشراكة بين شالكه وجازبروم قبل انتهاء العقد".

 

وأضاف: "قرر مجلس إدارة نادي شالكه، بموافقة مجلس الإدارة، إنهاء الشراكة مع شركة "جازبروم" قبل فوات الآوان".

 

وتابع شالكة في بيانه: "يجري المجلس التنفيذي ومجلس الإدارة محادثات مع ممثلي الراعي الرئيسي الحالي، وسيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات في الوقت المناسب".

 

وأتم البيان: "تظل القدرة المالية للجمعية العمومية غير متأثرة بهذا القرار، إدارة النادي واثقة من قدرتها على تقديم راعٍ جديد قريبًا".

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب "سانت بطرسبرج" في روسيا، إلى ملعب "استاد دو فرانس" في فرنسا.

 

يأتي ذلك بعد اندلاع الحرب بين روسيا وأكرانيا، خلال الأيام القليلة الماضية، واعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسيادة جمهوريتي بلوجانسك ودونيتسك، في خطاب وجه للشعب الروسي.

 

وشنّت روسيا حربًا شاملة على أوكرانيا، صباح يوم الخميس الماضي، بهجوم عسكري من خلال الصواريخ والقنابل والدبابات عبر الحدود من بيلاروسيا، وشوهدت انفجارات في جميع أنحاء البلاد بعد أن أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنفسه الأمر لقواته بالهجوم، وحشد أكثر من 100 ألف جندي على حدودها مع أوكرانيا.