رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توديع كأس الرابطة ونتائج سيئة وكارتيرون يتأهب للرحيل.. حصاد الزمالك مطلع 2022

الزمالك
الزمالك

يبدو أن مطلع 2022، لن يكون سعيدًا على الإطلاق بالنسبة لجماهير الزمالك والمسئولين، اللذين كانوا يحلمون أن يواصل الفريق نتائجه المميزة ويحافظ على لقب الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي، بالإضافة لاستعادة لقب دوري أبطال أفريقيا.

لكن جاءت هذه الأحلام في مهب الريح لتصطدم على أرض الواقع مع العروض السيئة، فعلى مدار شهرين من السنة الجديدة، لم يعرف الفريق طعم الانتصارات، فكنت الهزائم المتتالية سواء محليًا أو القاري، هي السمة المسيطر على الفريق، لتمهد الطريق لسلسلة من التغييرات الإدارية على مستوى القيادة الفنية الفترة المقبلة.

ويستعرض لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي، نتائج الزمالك منذ مطلع 2022 وحتى نهاية فبراير من العام ذاته اليوم:


الأبيض يتذيل قاع المجموعة الثالثة من كأس الرابطة:

على مدار 5 مواجهات، لم يتذوق من خلالها طعم الفوز، إلا في مباراة وحيدة فقط ومثلها تعادل و3 هزائم، كنت كفيه أن يتذيل الزمالك قاع المجموعة الثالثة من كأس الرابطة المصرية، أحدث المسابقات المصرية التي نظمتها رابطة الأندية المصرية المحترفة في نسختها الأولى، ليودع البطولة مبكرًا.




دوري أبطال أفريقيا ينهي مسيرة كارتيرون مع الأبيض:

ستكون بطولة دوري أبطال أفريقيا، بمثابة اللعنة التي ستنهي مسيرة الديك الفرنسي باتريس كارتيرون مع الزمالك، لاسيما بعد نزيف النقاط المتواصل للأبيض في مرحلة دوري المجموعات من المسابقة القارية، فعلى مدار المواجهات الثلاثة الماضية، كان التعادل حاضرا في مواجهتين بطلي أنجولا بيترو أتلتيكو وساجرادا.

بينما كنت الهزيمة أمام الوداد المغربي، السبت الماضي بنتيجة 3-1، وهو ما أدى إلى توقف رصيده عند 2 نقطتين فقط، في المركز الثالث من المجموعة الرابعة، ويصبح مهددا بقوة لتوديع البطولة الإفريقية في رحلته المستمرة لاستعادة عرش الأميرة السمراء، الغائب عن جدران القلعة البيضاء، منذ نسخة 2022، أي 20 عاما بالتمام والكامل.




أداء متذبذب:

هو أفضل وصف لمسيرة الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري 2021-2022، فهو  يسير على سطر ويترك الآخر، حيث كنت آخر انتصاراته على غزل المحلة برباعية نظيفة، يوم 25 ديسمبر الماضي 2021، إلا أنه عقب استئناف المسابقة عاد مجددًا للهزيمة  وسقط أمام سموحة بنتيجة 2-0، ليتراجع للمركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة برصيد 19 نقطة، تركا القمة لبيراميدز بـ23 نقطة والأهلي والفريق السكندري بـ22 نقطة لكل منهما.