رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بالصور.. تعرف على الفائزين فى مسابقة الأفضل لكرة القدم ذات الساق الواحدة

الكابتن

اختتم أول حدث رياضي لأصحاب القدرات الخاصة، وذلك في مسابقة الأفضل لكره القدم ذات الساق الواحده على ملاعب جاردينا بطريق السويس تحت إشراف أكاديمية سمير وعلي.

وشارك ما يقارب 50 لاعبا في المسابقة، للمنافسة على جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس، والحذاء الذهبي لأفضل مهاجم، بالإضافة لجائزة أفضل لاعب.

وأسفرت المسابقة عن تتويج "أبانوب ثابت" بالقفاز الذهبي لأفضل حارس، كما حصد "عبدالله أحمد" جائزة ثاني أفضل حارس مرمى والمركز الثالث ذهب إلى "عبدالرحمن السعيد".

وحصل "أحمد حمدي" على الحذاء الذهبي وجائزة أفضل هداف، يليه "محمود خالد" صاحب الحذاء الفضي، و"محمد صالح" الحذاء البرونزي.

أفضل لاعب في البطولة حصل عليها "عرفة ناصر" وجاء "محمد شعبان" ثانيا و"محمد عزب" ثالثا.

وشهدت منافسات المسابقة حضور دكتورة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس اللجان البارالمبية الإفريقية، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وأستاذ محمد عادل حسني، والنائبة هادية حسني عضو مجلس النواب وعضو البرلمان الإفريقي، إلى جانب سارة سمير الراعية للأكاديمية ومحمد جاد.


وقال المهندس شريف العريان عن المسابقة "سعيد بتواجدي في حدث يقام للمرة الأولى في مصر، وأتمنى استمرار مثل تلك الأحداث التي ستساهم في رفع مستوى اللعبة في مصر، خاصة بعد نتائج المنتخب الوطني في أول مشاركة خارجية له بالبطولة الإفريقية الأخيرة".

وأعربت النائبة هادية حسني "أشعر بالفخر الشديد لتواجدي هنا اليوم، منتخب الساق الواحدة عمره لم يتعدى فترة زمنية طويلة، وأضاف للمنتخبات البارالمبية المصرية كما أن النتائج التي حققها والفوز بجائزة أفضل حارس مرمى أمر رائع. اختيار عناصر ومواهب جديدة سيزيد من قوة الفريق في قادم البطولات".

وأكدت سارة سمير راعي الأكاديمية "يزداد فخري مع مرور الوقت إنني جزء من تلك المنظومة، وسعيدة بالنسخة الأولى من مسابقة الأفضل، وأتمنى مشاهدة المزيد من المشاركين في المرات القادمة".

وكشف محمد جاد عن نظام المسابقة "سيتم اختيار أفضل 9 لاعبين، بواقع 3 في كل مسابقة عن طريق إقامة بعض الاختبارات على أن يتم منح جائزة للأفضل في كل مسابقة، وهذه المسابقة هي الأولى وستفيد المنتخب الوطني بشكل كبير".

يذكر أن منتخب الساق الواحدة قد حصل على المركز السابع في البطولة الإفريقية الأخيرة بعد التغلب على كاميرون بهدفين نظيفين، كما حصد سيف سلامة حارس مرمى بيراميدز والمنتخب الوطني حاز على جائزة أفضل حارس مرمى بالبطولة الإفريقية الأخيرة.