رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. المصرى يهزم المقاولون 4-3 ويتوج بطلًا لكأس مصر عام 1998

فريق المصري بطل كأس
فريق المصري بطل كأس مصر عام 1998

في السابع والعشرين من فبراير عام 1998 توج المصري بطلا لكأس مصر بعد فوزه على المقاولون العرب 4-3 في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد القاهرة بحضور نحو 40 ألف مشجع بورسعيدي وأدارها الحكم السعودي يوسف العقيلي.


انتهى الشوط الأول بتقدم المصري بهدف في الثواني الأولى للمباراة سجله سيف داوود وقام الحكم  بطرد مصطفى مرين مدافع المقاولون بين الشوطين نتيجة اعتدائه علي سيف داود.


في بداية الشوط الثاني سجل حمد إبراهيم هدف المصري الثاني في الدقيقة 47 إثر تمريرة حريرية من أيمن مشالي الذي أهدي تمريرة سحرية أخري إلى البديل عفت نصارفي الدقيقة 70 الذي سددها بيسراه لتسكن شباك حارس المقاولون طارق سليمان.


رد المقاولون بهدف سجله زيزو لكن المصري سجل هدفه الرابع في الدقيقة 74 عن طريق عفت نصار من تمريرة جميلة من سيف داود وفي الدقيقة 82 سجل مصطفي مرعى هدف المقاولون الثاني وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء للمقاولون تصدى لها محمود العارف وسدد كرة قوية أنقذها المتألق حسن نصر لكنها ارتدت للعارف الذي سددها داخل المرمي.


مثل المصري: حسن نصر وعقل جاد الله ومحمد عمر الأكو وطلعت منصور وعادل الصعيدي "محمد سعد" وحمد ابراهيم وأيمن مشالي "أحمد العجوز" وياسر الشنواني وتامر النحاس "عفت نصار" سيف داود.


وقاد المصري الجهاز الفني المكون من الألماني مايكل كروجر مديرا فنيا وجلال عيد مدربا ومحمود عاشور مدرب حراس وعاطف جابر ومحمد الشبيني إداريين والجهاز الطبي المكون من الدكتور مجدي الألفي ويسري صادق ومدحت مختار.


مثل المقاولون: طارق سليمان وهيثم حسين ومصطفى مرين ومحمد صديق ومحمد عودة "محمود العارف" وزيزو وعلي عاشور وسعد عبدالباقي "محمد عبدالفتاح" وهيثم إبراهيم "رامي عادل" ومحمد عادل ومصطفى مرعي.