رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على ضم هالاند

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

يحوم الغموض حول مستقبل النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، رفقة ناديه خلال الفترة المقبلة.

 

وارتبط اسم هالاند بإمكانية الرحيل عن دورتموند، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية على التعاقد معته، على رأسهم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن نادي ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، يثق في قدرته على التعاقد مع هالاند، خلال الفترة المقبلة.

 

ونوّهت الصحيفة، بأن إدارة ريال مدريد تستعد للضربة الكبرى، من خلال ضم هالاند والشاب الفرنسي كيليان مبابي، لاسيما وأن النادي الملكي مستعد ماليًا في حسم الصفقة.

 

في المقابل، أفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، اجتمع مع مينو رايولا، وكيل أعمال هالاند، لبحث مستقبل اللاعب.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن خوان لابورتا تجمعه علاقة جيدة مع مينو رايولا، الأمر الذي قد يساعد في إتمام الصفقة لصالح فريق برشلونة.

 

وأكدت الصحيفة، أن إدارة برشلونة تسابق الزمن لحسم الصفقة ماديًا، وتلبية طلبات هالاند، صاحب الـ21 عامًا، ووكلاء أعماله المالية.

 

ومن المحتمل أن يتخذ هالاند قراراه النهائي في شهر مارس المقبل، ما إذا سيرحل أو سيجدد عقده مع دورتموند، والذي سينتهي في يونيو 2024، ويمتلك شرطًا جزائيًا يبلغ قيمته 75 مليون يورو، كما يطالب براتب يتراوح بين 25 و30 مليون يورو سنويًا.

 

يذكر أن هالاند قد انتقل إلى صفوف بروسيا دورتموند في يناير 2020، قادمًا من سالزبورج النمساوي، مقابل 20 مليون يورو.