رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد البولندى يعلن رفضه مواجهة روسيا فى ملحق تصفيات مونديال 2022

منتخب بولندا
منتخب بولندا

أعلن سيزاري كوليسزا، رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، عن رفض مواجهة منتخب بلاده نظيره الروسي، في الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك ردًا على العدوان العكسري لروسيا على أوكرانيا.

وقال كوليسزا، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر": لا مزيد من الكلمات، حان وقت العمل! بسبب تصاعد عدوان روسيا الاتحادية على أوكرانيا، لا ينوي المنتخب البولندي خوض مباراة فاصلة ضد روسيا. هذا هو القرار الصحيح الوحيد. نحن نجري محادثات مع السويد والتشيك لطرح موقف مشترك لفيفا.



ومن جانبه، أيد روبرت ليفاندوفسكي، نجم منتخب بولندا ونادي بايرن ميونيخ الألماني، قرار اتحاد الكرة في بلاده برفض مواجهة روسيا في ملحق تصفيات مونديال 2022.

وقال ليفاندوفسكي في رد على تغريدة سيزاري كوليسزا، رئيس الاتحاد البولندي، عبر حسابه على "تويتر": القرار الصائب! لا أتخيل أن ألعب مباراة مع المنتخب الروسي في حالة استمرار العدوان المسلح في أوكرانيا. إن لاعبي كرة القدم والمشجعين الروس ليسوا مسئولين عن ذلك ، لكن لا يمكننا التظاهر بعدم حدوث شيء".



وكانت اتحادات كرة القدم في السويد وبولندا والتشيك، قد أعلنت أمس الأول الخميس، عن رفضها خوض مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 في روسيا.

وأكدت الاتحادات الثلاثة في بيان مشترك رفضها السفر الشهر المقبل إلى روسيا لخوض هذه المواجهات، يأتي ذلك بعدما طلب الاتحاد البولندي من الاتحاد الدولي، توضيح الأمور بخصوص مباراة بولندا أمام روسيا التي من المقرر إقامتها شهر مارس المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

وقال كارل نيلسون، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم، في تصريحات لوكالة "رويترز"، أنه من غير المنطقي التفكير في خوض أي مباراة بروسيا خاصة أن الأمر يتعارض مع الوضع الذي تعيشه البلاد خلال الوقت الحالي.

وتابع: "الشعور الوحيد الذي يسيطر علينا بعد علمنا بخبر الحرب الروسية على أوكرانيا، أنّه لا يجب التفكير في خوض مباراة في روسيا بعد أسابيع قليلة، المسألة لا تبدو مقبولة".

وتابع: "الأحداث التي وقعت لا تترك لدينا أي رغبة في اللعب بروسيا، لا أعتقد أن كرة القدم هي أهم ما يفكر فيه الأوكرانيون حاليا هناك أشياء أخرى أهم، ولهذا لا أعتقد أنّه سيكون من المنطقي خوض مباراة على الأراضي الروسية".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد حدد يوم 24 مارس، موعدًا لإقامة مباراة السويد مع التشيك في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، وفي حال التأهل فإن المباراة الفاصلة ستكون يوم 29 من الشهر ذاته أمام الفائز من لقاء روسيا وبولندا، على أن تقام المباراة في موسكو.