رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 أرقام قياسية حققها محمد صلاح بعد هدفيه في ليدز يونايتد بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تحقيق الأرقام القياسية في مسيرته الكروية وكتابة التاريخ.

ونجح محمد صلاح في قيادة ليفربول نحو تحقيق فوزًا كاسحًا أمام ليدز يونايتد بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ19 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وسجل صلاح هدفين في مرمى ليدز يونايتد من ضربتي جزاء (في الدقيقتين 15 و35)، كما صنع هدفًا سددها زميله جويل ماتيب (في الدقيقة 30)، كذلك سجل ساديو ماني هدفين (في الدقيقتين 80 و90)، ليُضيف فيرجيل فان دايك الهدف السادس (في الدقيقة 93 من زمن اللقاء).


وبهذا الصدد، نستعرض لكم الأرقام القياسية التي حققها محمد صلاح بعد هدفيه في ليدز يونايتد، وذلك على النحو التالي:

أرقام محمد صلاح في تاريخ البريميرليج

1- سجل صلاح 19 هدفًا في 24 مباراة فقط بالدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2021-2022.

وبذلك تفوق صلاح على نفسه، بعدما سجل 18 هدفًا في 30 مباراة بالموسم الماضي 2020-2021.

 

2- أصبح أول لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر، ويصنع 10 أهداف أو أكثر في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

سجل 19 هدفًا، وصنع 10 أهداف حتى الآن في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

3- أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أكثر من 10 أهداف، ويقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة في 3 مواسم من الدوري الإنجليزي.

وهذا الرقم لم يحققه سوى 4 لاعبين فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي من جميع الأندية، وهم: (واين روني، فرانك لامبارد، إريك كانوتا، وديدييه دروجبا).

 

أرقام محمد صلاح في تاريخ ليفربول

4- أصبح صلاح الهدّاف التاسع في تاريخ ليفربول، بعدما سجل 152 هدفًا في 234 مباراة في جميع البطولات، متفوقًا بفارق هدف وحيد عن الإنجليزي هاري شامبيرس.

 

5- بهدفيه في مرمى ليدز، احتل صلاح المركز الثالث في قائمة هدّافي ليفربول على ملعب "آنفيلد" بالدوري الإنجليزي، برصيد 64 هدفًا، متفوقًا على النجم الإنجليزي السابق مايكل أوين بهدف وحيد، ويتبقى له 4 أهداف فقط ليعادل إنجاز ستيفين جيرارد، أسطورة ليفربول.

 

أرقام محمد صلاح أفريقيًا

6- أصبح صلاح أكثر اللاعبين الأفارقة مُساهمة في الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، برصيد 160 هدفًا، متفوقًا على النجم الإيفواري ديدييه دروجبا، أسطورة كوت ديفوار وتشيلسي، صاحب الـ159 هدفًا.

 

7- ليس هذا فقط، بل نجح محمد صلاح في تحقيق ذلك الرقم القياسي في عدد مباريات أقل مقارنة بـ دروجبا، بفارق 72 مباراة.


 

ويتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، برصيد 19 هدفًا، متفوقًا على زميله دييجو جوتا، صاحب الوصافة برصيد 12 هدفًا، وساديو ماني صاحب المركز الثالث برصيد 11 هدفًا.

 

وبعد الفوز الكاسح بسداسية، يتواجد فريق ليفربول حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة بفارق ثلاث نقاط فقط، بينما يحتل ليدز يونايتد المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة.