رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ماذا قدم كريستيانو رونالدو أمام أتلتيكو مدريد قبل قمة دوري الأبطال؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، القمة النارية بين ناديي أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

ويستعد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لمواجهة نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وتنتظر الجماهير المواجهة الخاصة التي ستجمع بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام فريق أتلتيكو مدريد.

ويأمل فريق أتلتيكو مدريد في تخطي عقبة مانشستر يونايتد، وتجنب لدغات رونالدو في أرض الملعب، لاسيما وأن الطرفين يعرفان بعضهما بشكل جيد، من خلال مواجهاتما في الدوري الإسباني.

 

كريستيانو رونالدو VS أتلتيكو مدريد

وبهذا الصدد، نرصد لكم كل ما قدمه رونالدو أمام أتلتيكو مدريد قبل المباراة المرتقبة، وذلك على النحو التالي:

- لعب رونالدو أمام أتلتيكو مدريد أكثر من أي فريق آخر على مدار مسيرته مع الأندية التي لعب لها، لذلك هو بمثابة "كابوس" بالنسبة للأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب الفريق المدريدي.

- وخاض رونالدو 35 مباراة ضد أتلتيكو مدريد، سجل خلالهم 25 هدفًا، كان معظمهم خلال فترته مع ريال مدريد، وصنع 9 أهداف، وحصل على 11 إنذارًا في مواجهاته أمام غريمه المفضل.

- يُعد أتلتيكو مدريد ثاني أكثر فريق هز رونالدو شباكه برصيد 25 هدفًا، بفارق هدفين عن إشبيلية الذي هز الدون شباكه 27 مرة.

ويأتي برشلونة في المركز الثاني بقائمة الفِرق التي عانت أمام رونالدو، بعدما اهتزت شباك البارسا 20 مرة في 34 مباراة.

- وعلى المستوى الأوروبي، واجه رونالدو أتلتيكو مدريد 5 مرات في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، مع ناديي يوفنتوس وريال مدريد، وكان التأهل خلالهم جميعًا من نصيب الفريق الذي يلعب له النجم البرتغالي.

- كما خاض رونالدو مباراتين في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد، الأول في 2014 والثاني في عام 2019، ونجح الدون البرتغالي في حصد اللقب في المرتين، بعدما سجل هدفين حاسمين.

ففي نهائي دوري الأبطال عام 2014، سجل أتلتيكو مدريد الهدف الأول عن طريق دييجو جودين، وقبل لحظات من التتويج باللقب، تمكّن سيرجيو راموس من تسجيل هدفًا قاتلًا جاء من رأسية في الدقيقة 93، ليقلب الأمور رأسًا على عقب.

وانتهى حلم أتلتيكو، بعدما سجل كل من مارسيلو وجاريث بيل ورونالدو ثلاث أهداف في الشوطين الإضافيين، ويتوّجوا باللقب الأوروبي.

أما نهائي دوري الأبطال عام 2019، كان الأمر مماثلًا، بعدما تعادل الفريقين بنتيجة 1-1، ولكن ريال مدريد نجح في الفوز بركلات الترجيح، حيث كان رونالدو هو صاحب الضربة الأخيرة الحاسمة.

 



موقف الفريقين

- تأهل فريق أتلتيكو مدريد، بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، لدور الـ16 بدوري الأبطال، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

- بينما تأهل فريق مانشستر يونايتد، بقيادة المدرب الألماني رالف رانجنيك، لدور الـ16، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط بدوري الأبطال.