رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مران الأهلى.. أيمن أشرف يخضع لجلسة علاج طبيعى.. وديانج وفتحى فى «الجيم»

أيمن أشرف
أيمن أشرف

أدى أيمن أشرف، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة علاج طبيعي اليوم في إطار البرنامج العلاجي الذي يخضع له للتعافي من الإصابة.

وكان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة قد أكد أن أيمن أشرف اشتكى من آلام في الركبة، ويؤدي برنامجًا تدريبيًّا منفردًا، وفقًا لما حدده الجهاز الطبي للاعب، وسيغيب عن التدريبات الجماعية للفريق لحين تعافيه وانتهاء برنامجه التأهيلي.

وغاب أيمن أشرف عن مباراة الفريق أمام مصر المقاصة التي أقيمت، مساء أمس الثلاثاء، وفاز بها الأهلي برباعية نظيفة في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

يذكر أن سامي قمصان، المدرب العام للفريق، قد أكد أن الأهلي حصد ‏العديد من المكاسب أمام مصر المقاصة، سواء على مستوى النتيجة بالفوز برباعية أو الأداء، ‏إلى جانب الحالة النفسية والمعنوية الجيدة التي ظهر عليها الفريق، فضلًا عن منح الفرصة ‏لأكثر من لاعب بينهم كابتن الفريق الحارس محمد الشناوي الذي شارك بعد تعافيه من الإصابة. ‏

وأشار قمصان إلى أن موسيماني المدير الفني للفريق، يرغب في تجهيز جميع اللاعبين، وأنه ‏دائمًا ما يتحدث معهم مطالبًا الجميع بضرورة اللعب بمنتهى التركيز والقوة.‏

وتطرق قمصان إلى الحديث عن مواجهة صن داونز يوم السبت المقبل في دوري الأبطال قائلًا: «صن داونز فريق يمتلك خبرات كبيرة في ‏إفريقيا، ولديهم تحدٍّ أكبر في مواجهة السبت أمام الأهلي، خاصة أن المباراة أمام مدربهم السابق بيتسو ‏موسيماني».‏

وأضاف: «لدينا ثقة كبيرة قبل مواجهة صن داونز وهدفنا الوصول إلى صدارة المجموعة في ‏دور المجموعات، ولدينا تحدٍّ واحد هو الفوز في كل المباريات».

كما منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الثنائي أليو ديانج وحمدي فتحي، راحة من المشاركة في التدريبات الجماعية التي أقيمت اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة.

واكتفى ديانج وحمدي فتحي بأداء تدريبات بدنية في «الجيم»، في إطار تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب للقاء صن داونز في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على فريق مصر المقاصة برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة الدوري.

من ناحيته أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن الأهلي طوى صفحة مباراة المقاصة بمجرد انتهائها للتركيز في المباراة المقبلة أمام ‏صن داونز وقال: «توقيت مباراة المقاصة كان في غاية الأهمية للأهلي، خاصة أن الفريق ‏شارك في كأس العالم للأندية ثم خاض مباراة الهلال في السودان وجاءت مباراة المقاصة على ‏المستوى المحلي للاستعداد لمباراة صن داونز».‏

وأكد مدير الكرة أن الأهلي يشارك في موسم طويل، وعلى الجميع أن يكونوا على درجة ‏عالية من الاستعداد، وأن يكون لديهم قناعة أن الجميع سوف يحصل على فرصته في ظل ‏توالي المباريات، وأن أعظم اللاعبين في العالم يجلسون على دكة البدلاء، ورغم ذلك عندما ‏يشاركون تجدهم على درجة استعداد كبيرة على المستوى الذهني.

وأضاف أن بطولة دوري أبطال إفريقيا لها دوافع مختلفة هذا الموسم للجيل الحالي، الذي يسعى إلى تحقيق البطولة للعام الثالث على التوالي، خاصة أن الفوز بالثنائيات في دوري الأبطال تم ‏تحقيقه من قبل.‏