رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مونت كارلو: الراتب لن يحدد مصير مبابى.. ومباراة ريال مدريد كشفت دوره فى باريس

مبابي
مبابي

نشرت شبكة راديو مونت كارلو الفرنسية، تقريرًا موسعًا عن آخر المستجدات في مصير كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.

وينتهي عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، وسط اهتمام ورغبة كبيرتين من ريال مدريد الإسباني لضمه.

وذكر راديو مونت كارلو في تقريره أن الراتب الذي سيتقاضاه اللاعب لا يمثل العائق الأول في مسألة تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، حيث إن اللاعب أظهر بشكل واضح أن المشروع الرياضي يعتبر واجهة له وهو الشاغل الأول بالنسبة له.

وأشار التقرير إلى أن باريس سان جيرمان ركز منذ استئناف المفاوضات مع مبابي، على تقديم عرض مادي كبير، لكن مبابي يريد أن يكون واجهة مشروع عالمي في الأساس، حيث أثبت اللاعب في الفترة الأخيرة أنه أهم رجل في المشروع الخاص بباريس سان جيرمان لأدائه وتأثيره، كما أن النادي الباريسي أخبره بأنه الرجل الأول في المشروع، وأنه من الممكن أن يجدد اللاعب عقده مع الفريق لمدة موسمين.
وأكد التقرير أن مباراة باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد في ذهاب دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، قد أعطت تصورًا أن مبابي هو الرجل الثالث في مشروع باريس سان جيرمان، عندما دفع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو بنيمار كبديل، ليذهب مبابي للعب على الجهة اليمنى، وهو المركز الذي لا يظهر فيه بالشكل الأفضل، وذلك حتى ينال ليونيل ميسي ونيمار المكانين الأفضل لهما في الملعب.
وشدد التقرير على أهمية دور بوتشيتينو في تقرير مصير مبابي، خاصة بعد عودة نيمار من الإصابة، وذلك من خلال مركز مبابي على أرضية الميدان.
وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن راتب ضخم قدمه باريس سان جيرمان لـ مبابي، يُقدر بحوالي 50 مليون يورو سنويًا، لتجديد عقده مع الفريق.