رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إسبانية تنفى تهديد ريال مدريد لـ مبابى

كيليان مبابي
كيليان مبابي

يواصل الشاب الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، إثارة الجدل حول مستقبله رفقة ناديه خلال الفترة المقبلة.

وارتبط اسم مبابي بالرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان، خاصة بعد تصريحاته السابقة التي اعترف فيها بطلبه من إدارة النادي السماح له بالرحيل، لعدم رغبته في تجديد عقده، ومحاولة الانتقال إلى ريال مدريد وتحقيق حلمه بارتداء القميص الملكي، منذ الميركاتو الصيفي الماضي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «تايمز» البريطانية، فإن إدارة ريال مدريد وجهت إنذارًا لـ مبابي بشأن التعاقد معه، قائلة: "إما هذا الصيف أو لن يتحقق حلمه في اللعب للفريق الإسباني". 

من جانبها، أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن هذا الأمر عارٍ من الصحة، مُشيرة إلى أن إدارة ريال مدريد تنفي ممارسة أي ضغوط على مبابي، ولم توجه أي إنذار.

وأفادت الصحيفة الإسبانية، بأن مسئولي ريال مدريد هادئون تمامًا، ولن يغيروا خطتهم للتعاقد مع مبابي في صفقة انتقال حر بالمجان، في الصيف المقبل، رغم ضغوط باريس سان جيرمان المستمرة لإقناع اللاعب بتمديد عقده.

وشددت الصحيفة، على أن إدارة ريال مدريد تملك الحق في التفاوض مع مبابي حاليًا، وفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ نظرًا لأنه دخل الفترة الحرة من عقده.

ورغم ذلك قررت إدارة ريال مدريد احترام رغبة مبابي بالتركيز على مباراة الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا.

يأتي ذلك بعدما أكد مبابي في تصريحاته، أن موقفه من الرحيل واضح ولن يتغير، ولن يجدد عقده مع باريس سان جيرمان في الميركاتو الشتوي المقبل، لاسيما وأن عقده سينتهي في صيف 2022 المقبل.

ولكن مبابي أثار الجدل خلال الأسبوع الماضي، بعدما صرّح أنه لم يحدد مستقبله، وأنه يلعب في أحد أفضل فِرق العالم، وذلك بعد مشاركته في مباراة باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد، وهدفه في مرمى الخِصم في الدقيقة 94 من زمن الوقت بدل الضائع، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

ويُعد مبابي محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، على رأسها ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، بجانب اهتمام ريال مدريد الشديد بضمه.