رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 أحداث مرتقبة في الأسبوع الثاني من دور الـ16 بدوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

ينطلق الأسبوع الثاني من مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزيج"، يومي الثلاثاء والأربعاء، وسط منافسة شرسة بين الأندية لخطف التذاكر المؤهلة للدور ربع النهائي من المسابقة.

وتُقام مباراتي يوفنتوس الإيطالي ضد فياريال الإسباني، وتشيلسي الإنجليزي ضد ليل الفرنسي، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال.

بينما تُقام، غدًا الأربعاء، مباراتي أتلتيكو مدريد الإسباني ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبنفيكا البرتغالي ضد أياكس الهولندي، في تمام العاشرة مساءً أيضًا، في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال.

 

وبهذا الصدد، نرصد لكم 4 أمور مرتقبة في الأسبوع الثاني من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وذلك على النحو التالي:

1- يوفنتوس VS فياريال

تُعد هذه المواجهة الأولى تاريخيًا بين يوفنتوس وفياريال، وبالتالي يأمل الفريقان في تحقيق الفوز وفرض السيطرة، من أجل التأهل للدور التالي من بطولة دوري الأبطال.

وتواجد فريق يوفنتوس في دور الـ16 بدوري الأبطال للمرة الثامنة على التوالي، وقد ودّع اليوفي البطولة من هذا الدور في آخر موسمين؛ بسبب قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض، قبل أن يقرر "يويفا" إلغاء هذه القاعدة.

بينما تواجد فريق فياريال في دور الـ16 بدوري الأبطال للمرة الثالثة، بعدما نجح في التأهل للدور ربع النهائي في المرتين السابقتين.

 

2- كريستيانو رونالدو VS أتلتيكو مدريد

تنتظر الجماهير المواجهة الخاصة التي ستجمع بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويأمل فريق أتلتيكو مدريد في تخطي عقبة مانشستر يونايتد، وتجنب لدغات رونالدو في أرض الملعب، لاسيما وأن الطرفين يعرفان بعضهما بشكل جيد، من خلال مواجهاتما في الدوري الإسباني.

ويُعد أتلتيكو مدريد ثاني أكثر فريق هز رونالدو شباكه برصيد 25 هدفًا، بفارق هدفين عن إشبيلية الذي هز الدون شباكه 27 مرة.

وواجه رونالدو أتلتيكو مدريد 5 مرات في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، مع ناديي يوفنتوس وريال مدريد، وكان التأهل خلالهم جميعًا من نصيب الفريق الذي يلعب له النجم البرتغالي.

 

3- تشيلسي VS ليل

ستكون قمة قوية بين ناديي تشيلسي وليل، لاسيما وأن الفريق الفرنسي يريد تجنب الخروج مجددًا أمام الأندية الإنجليزية.

وخاض فريق ليل مباراة واحدة أمام الأندية الإنجليزية في دور الـ16 بدوري الأبطال، وتحديدًا أمام مانشستر يونايتد، والتي شهدت خروج الفريق الفرنسي بنتيجة (2-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ولن تكون مهمة الفريق الفرنسي في هز شباك تشيلسي سهلة، في ظل وجود الحارس السنغالي إدوارد ميندي، الذي لعب 5 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم خرج خلالهم بشباك نظيفة 4 مرات، كما ساهم في تتويج تشيلسي بلقب دوري الأبطال في الموسم الماضي.

وتُعد هذه المباراة الثالثة بين الفريقين، بعدما تواجها من قبل مرتين في دور المجموعات من دوري الأبطال في موسم 2019-2020، وانتهت بفوز تشيلسي بنتيجة (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

4- سيباستيان هالر VS بنفيكا

يأمل النجم الإيفواري سيباستيان هالر، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي، في مواصلة تسجيل الأهداف وتحقيق الأرقام القياسية في الموسم الحالي بدوري الأبطال.

ويتصدر سيباستيان هالر حاليًا قائمة هدّافي دوري الأبطال برصيد 10 أهداف حتى الآن.

ويُعد سيباستيان هالر أول لاعب يسجل 10 أهداف في أول 6 مباريات له بالتشامبيونزليج، وثاني لاعب في تاريخ دوري الأبطال بعد كريستيانو رونالدو يسجل في جميع مباريات دور المجموعات الـ6، ولذلك فهو يسعى لاستمرار سلسلة تسجيل الأهداف أمام فريق بنفيكا البرتغالي.

 

وكانت قرعة دور الـ16 من دوري الأبطال، قد أسفرت عن مواجهات قوية، أبرزها ريال مدريد الإسباني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، مانشستر سيتي الإنجليزي ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي، ليفربول الإنجليزي ضد إنتر ميلان الإيطالي، تشيلسي الإنجليزي ضد ليل الفرنسي، بنفيكا البرتغالي ضد أياكس أمستردام الهولندي، بايرن ميونخ الألماني ضد سالزبورج النمساوي، أتلتيكو مدريد الإسباني ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي ضد فياريال الإسباني.