رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يونايتد يضرب ليدز برباعية ويثبت أقدامه فى المربع الذهبى للدورى الإنجليزى

احتفال لاعبي مانشستر
احتفال لاعبي مانشستر يونايتد

حقق مانشستر يونايتد، انتصارًا مثيرًا على مضيفه ليدز يونايتد، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ26 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وأنهى مانشستر يونايتد الشوط الأول من المباراة متقدمًا بهدفين دون رد.

وفرض مانشستر يونايتد استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، كما كان الأكثر خطورة على المرمى، بينما وصل اعتمد لاعبو ليدز على الهجمات المرتدة السريعة، محاولين ضرب دفاعات يونايتد.

وكاد ليدز يتقدم من تسديدة آدم فورشاو، في الدقيقة 22 من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء يونايتد، لكن الحارس دي خيا تصدى للتسديدة.

وأهدر كريستيانو رونالدو فرصة تسجيل الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 25 بعدما استطاع بول بوجبا مراوغة ظهير ليدز ولعب كرة عرضية من الجانب الأيسر للملعب وصلت لرونالدو وسددها مباشرة في المرمى، لكن الحارس تصدى لها.

وسجل هاري ماجواير هدف التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 33 من ركلة ركنية نفذها لوك شاو من الجانب الأيمن للملعب، وحولها ماجواير برأسه في الشباك.

وتضاعفت محاولات لاعبي مانشستر يونايتد لتسجيل الهدف الثاني في الدقائق التالية، ولكن محاولاتهم لم تنجح في هز الشباك.

كما حاول لاعبو فريق ليدز تسجيل هدف التعادل في الدقائق التالية، والحفاظ على حظوظهم في المباراة قبل تسجيل لاعبي يونايتد ثاني الأهداف.

واستمر الأمر على هذا الحال، حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما انطلق ليندلوف بهجمة مرتدة لمانشستر يونايتد، وصل بها على حدود منطقة الجزاء ومرر الكرة لزميله جادون سانشو على الجناح الأيمن الذي لعب كرة عرضية حولها برونو فيرنانديز برأسه في الشباك، معلنًا عن ثاني أهداف يونايتد.


لاعبو مانشستر يونايتد سددوا 4 كرات على المرمى من أصل 8 محاولات، مقابل تسديدة واحدة للاعبي ليدز من محاولتين.

وانقلب الاستحواذ في نهاية الشوط لصالح ليدز يونايتد بنسبة 52%، مقابل 48% لصالح لاعبي مانشستر يونايتد.


ودخل ليدز يونايتد الشوط الثاني من المباراة متحفزًا للتسجيل والتعادل، وواصلوا سيطرتهم على مجريات اللعب التي ختموا بها الشوط الأول.

وسجل رودريجو الهدف الأول لفريق ليدز في الدقيقة 53 من كرة عرضية من الجانب الأيسر خادعت الحارس دي خيا وسكنت الشباك، ولم تمر نصف دقيقة حتى سجل رافينا الهدف الثاني لليدز من كرة عرضية لعبها دانيل جيمس خلف دفاع مانشستر يونايتد وحولها رافينا في الشباك.

وبعد الهدف، ازدادت المحاولات الهجومية من لاعبي ليدز يونايتد لتسجيل هدف التقدم، فيما خفت الأداء الهجومي لمانشستر.

وأضاف فريد الهدف الثالث للاعبي مانشستر يونايتد، بعد هجمة مرتدة وصلت له ومرر الكرة لجادون سانشو، الذي أعاد له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها بيسراه وتسكن الشباك.

ثم أضاف إلانجا، الهدف الرابع لمانشستر يونايتد في الدقيقة 88، بعد مراوغة من برونو فيرنانديز لمدافع ليدز، ثم مرر الكرة لإلانجا داخل المنطقة وسدد الكرة بيمناه على يسار الحارس لتسكن الشباك.


وسدد لاعبو ليدز يونايتد 6 كرات على المرمى من 16 محاولة، مقابل 9 تسديدات لمانشستر يونايتد من 14 محاولة.

واستحوذ لاعبو ليدز يونايتد على مجريات اللعب بنسبة 54%، مقابل 46% لصالح لاعبي مانشستر يونايتد.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده للنقطة 46 في المركز الرابع، فيما توقف رصيد ليدز يونايتد عند 23 نقطة في المركز الـ15.