رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس سان جيرمان يسقط أمام نانت بثلاثية فى الدورى الفرنسى

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تلقى فريق باريس سان جيرمان هزيمة ثقيلة على يد مضيفه نات بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدوري الفرنسي "ليج آن".

افتتح كولو مواني التسجيل لنانت في الدقيقة الرابعة من متابعة لتمريرة زميله فيكتور موسيس، حيث قام بوضع الكرة بين قدمي كيلور نافاس.

وأحرز ميرلين الهدف الثاني لنانت في الدقيقة 16 بعد تلقيه تمريرة من زميله عثمان بوكاري.

وأشهر حكم اللقاء لدينيس أبياه مدافع نانت في الدقيقة 44 بعد قيامه بعركلة مبابي، لكن تقنية الفيديو قامت بإلغاء تلك البطاقة، وتم إشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عاد الحكم لتقنية الفيديو، والتي أشارت لوجود ركلة جزاء لنانت للمس فينالدوم الكرة بيده، ليقوم لودوفيتش بلاس بتنفيذها بنجاح، منهيًا الشوط الأول بتقدم فريقه بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو باريس سان جيرمان من محاولاتهم للتسجيل، ونجحوا في ذلك عن طريق البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 47 عندما تلقى تمريرة رائعة ليقتحم منطقة جزاء نانت ويسدد الكرة في الشباك ببراعة.

وتحصل فريق باريس سان جيرمان على ركلة جزاء، تولى نيمار تنفيذها في الدقيقة 59، لكنه سدد الكرة بطريقة ضعيفة وسيئة، ليتصدى لها حارس نانت بسهولة.

استمرت محاولات لاعبي باريس سان جيرمان للتسجيل، لكنها لم تسفر عن أهداف أخرى، لينتهي اللقاء بهزيمتهم أمام نانت بثلاثية مقابل هدف يتيم.

انتصار نانت رفع رصيدهم للنقطة 38 في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند 59 نقطة في صدارة جدول الترتيب.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان لمواجهة نانت كالآتي:

في حراسة المرمى: كيلور نافاس

خط الدفاع: ثيلو كيرير - ماركينيوس -بيرسنيل كيمبيمبي - خوان بيرنات

خط الوسط: جيني فينالدوم - إدريسا جاي - ماركو فيراتي

خط الهجوم: ليونيل ميسي - كيليان مبابي - نيمار دا سيلفا