رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى يتحدث عن دورى السوبر الإفريقى ويشكك فى إقامة البطولة

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

شكك بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، في إمكانية تطبيق بطولة دوري السوبر الإفريقي، مشيرًا إلى أن على الشكل الإقليمي الذي ستقام بها البطولة المنتظرة، قد يمنح ماميلودي صنداونز ميزة كبيرة.

ودعا "كاف"، مؤخرًا 40 ناديًا لمناقشة مشروع دوري السوبر الإفريقي مع باتريس موتسيبي وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من المقرر أن ينطلق دوري السوبر الإفريقي في سبتمبر 2023، ومن المتوقع أن يضم 24 ناديًا إفريقيًا لكرة القدم، الذين يحتاجون جميعًا إلى وجود أكاديميات وفرق للسيدات.

لا تزال التفاصيل الدقيقة حول تفاصيل نظام البطولة غير واضحة في هذه المرحلة ، وقد أصر موسيماني على أنه لم يسمع أي شيء عن الكيفية التي من المفترض أن يعمل بها، مشككًا في إضافة دوري السوبر الإفريقي إلى أجندة كرة القدم الممتلئة بالفعل بالنسبة للأندية.

وقال موسيماني في تصريحات نقلتها صحيفة "Idiski" الجنوب إفريقية: "تسأل نفسك ما الذي يسير بشأن دوري السوبر الإفريقي. أعني، أنا مهتم جدًا، أود أن أعرف، أحتاج إلى شخص ما ليشرح لي دوري السوبر الإفريقي، ربما تعرفون يا رفاق وترسلوا لي شيئًا عن موضوع دوري السوبر".

وأضاف: "لأنني أعتقد أننا يجب أن نلعب هذا الشيء. لكني لا أعرف متى وكيف ستلعبها. لا أعرف الشكل. إذا قلت لي، ضع دوري السوبر هذا العام ، هذا الموسم ، أين تريد وضعه؟".

وتابع: "مع كأس العرب، شهر واحد. دوري أبطال إفريقيا، شهر. كأس العالم 15 يوم ونصف الشهر والدوري. إلى أين أنت ذاهب الى وضعه؟ لذا فهو ممتع".

وواصل المدير الفني للأهلي، حديثه: "أفهم أن هناك الكثير من الفوائد المالية، وأعتقد أنه من الجيد دائمًا رؤية الفرق الكبيرة تلعب ضد بعضها البعض، ولكن ما هو الشكل؟ ماذا سيحدث للمسافرين؟

وأضاف: "هل ستواجه فرق جنوب القارة الإفريقية مشكلة في السفر عندما تواجه أندية شمال إفريقيا. الرجاء هنا، الوداد هنا، الأهلي هنا، الزمالك هنا، الترجي هنا، الصفاقسي هنا. سطيف عادت الآن، لديك شبيبة القبائل. الفرق موجودة في شمال إفريقيا".

وأكد موسيماني: "نحن محظوظون في الأهلي، نسافر بطائرتنا الخاصة. في صن داونز، أسافر مع الجميع. لذا فهي صعبة. لن يكون الأمر سهلاً عليهم أيضًا".

وتساءل موسيماني: "كيف سيكون الشكل؟ وأنت إذا قلت إنه إقليمي، لا أعرف، فأعتقد أن المقاييس مختلفة، إذن فإن صن داونز لديها ميزة لأنها القوى القوية في جنوب القارة".