رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصراع اشتعل.. هالاند بين نار برشلونة وكتابة المجد مع ريال مدريد

هالاند
هالاند

يستعد النرويجي الدولي إيرلينج براوت هالاند للبحث عن تحدِ جديد، في نهاية الموسم الحالي، وسط صلات مع اللوس بلانكوس وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان.

 

وأشارت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إلى أن نادي برشلونة على استعداد لتقديم 100 مليون يورو صافية لهالاند في عقد يمتد لمدة 5 سنوات مقبلة، بحيث يحصل المهاجم النرويجي على 20 مليون يورو سنويًا خالية من الضرائب.

 

وكشفت الصحيفة عن أن العرض الكتالوني سيجعل اللاعب الأعلى حصولًا على أجر خال من الضرائب، بجانب العديد من المتغيرات المالية في حالة تحقيق الإنجازات.

 

هالاند خيار لابورتا الأول

وأوضحت الصحيفة أن هالاند هو أبرز اهتمامات خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، حيث إنه على استعداد لدفع 75 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي الموجودة في عقده مع بوروسيا دورتموند لضم اللاعب في الصيف المقبل.

 

الأولوية لـ مبابي في مدريد

وفي  السياق ذاته، ترددت ادعاءات بأن ريال مدريد قد خفف من اهتمامه بهالاند، حيث إن عملاق العاصمة الإسبانية أعطى الأولوية لصفقة كيليان مبابي في صفقة انتقال مجانية من باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

ومع ذلك، تدعي صحيفة "سبورت"، أن اتفاقًا قائماً بالفعل، بين ريال مدريد والوفد المرافق لهالاند بعد لقاء "حاسم" عقد في الإمارة الفرنسية موناكو مؤخرًا.

 

وتابعت أن ريال مدريد قد يحاول عرض لوكا يوفيتش في صفقة لاعب زائد النقود؛ للحصول على الموافقة من دورتموند، وأن الأمر متروك الآن لهالاند، لإعطاء الضوء الأخضر للانتقال إلى سانتياجو برنابيو خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وساهم هالاند بما مجموعه 23 هدفًا وستة تمريرات حاسمة في 20 مباراة مع دورتموند هذا الموسم، لكنه تغيب عن الخسارة 4/2 في الدوري الأوروبي أمام رينجرز في منتصف الأسبوع بسبب الإصابة.