رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. تعادل سلبى وأداء مهتز للأهلى وخطورة متواصلة من الهلال

مباراة الأهلي والهلال
مباراة الأهلي والهلال السوداني

انتهى الشوط الأول من مباراة الهلال السوداني، مع الأهلي المصري، ضمن لقاءات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبدأ فريق الهلال السوداني الشوط الأول ضاغطًا على دفاعات الأهلي من أجل تهديد المرمى، ومحاولة تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الأهلي.

وتحصل الفريق السوداني على ركلتين ركنيتين في الدقائق الثلاث الأولى للمباراة، نجح دفاع الأهلي في إبعادهما عن المرمى.

وجاءت أولى المحاولات للاعبي الأهلي في الدقيقة الرابعة بعدما نجح طاهر محمد طاهر في استخلاص الكرة من مدافع الهلال، ولعب كرة عرضية لمحمد شريف ولكن الكرة جاءت بعيدة عنه.

ونفذ لاعبو الهلال هجمة مرتدة عن طريق ياسر مزمل، الذي لعب عرضية ارتطمت بياسر إبراهيم، مدافع الأهلي وتحولت لرمية تماس حولها صلاح أحمد، الظهير الأيمن عرضية داخل المنطقة وسددها مزمل ولكنها جاءت ضعيفة بين يدي علي لطفي.

واستمر ضغط لاعبو الهلال على دفاعات الأهلي، وحاولوا لعب كرة طولية ناحية عيد موجادام المنطلق خلف الدفاع، ولكن شتتها ياسر إبراهيم برأسه وتحولت لركنية أبعدها دفاع الأهلي.

واستمرت محاولات لاعبي الهلال في الدقائق التالية لاختراق دفاعات الأهلي، في ظل تراجع من لاعبي الأهلي ومحاولات لتنفيذ هجمة مرتدة تضرب دفاعات صاحب الأرض.

وتحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 15، نفذها علي معلول قصيرة ناحية محمد هاني، من الجانب الأيمن للملعب، وسددها هاني مباشرة في المرمى ولكن الحارس تصدى لها.

وانطلق علي معلول بهجمة في الدقيقة 19، بعد تمريرة من عمرو السولية على الجانب الأيسر للملعب، وأرسل كرة عرضية لكنها لم تكن متقنة فخرجت من الملعب.


وحاول لاعبو الهلال اختراق دفاع الأهلي في الدقيقة 23، بكرة طولية للجناح الأيمن، ياسر مزمل المنطلق خلف علي معلول، ولكن الأخير نجح في استخلاص الكرة، وتحولت لرمية تماس، حاول ياسر مزمل تبادل التمريرات مع زميله المهاجم مصطفى إبراهيم داخل منطقة جزاء الأهلي، لكن ياسر إبراهيم، التحم مع مزمل وخرجت الكرة لركلة مرمى.


ونفذ لاعبو الأهلي هجمة مرتدة في الدقيقة 25، بعدما قطع أليو ديانج تمريرة لاعبي الهلال في وسط الملعب، وأرسل الكرة ناحية محمد شريف المنطلق على الجانب الأيسر، وحاول مراوغة الظهير الأيمن لكن الكرة تحولت لركنية، نفذت قصيرة بين أحمد عبدالقادر وعلي معلول الذي لعب عرضية ارتطمت بدفاع الهلال وتحولت لرمية تماس.


وانطلق ياسر مزمل، جناح الهلال، في هجمة مرتدة سريعة اخترق من خلالها منطقة جزاء الأهلي وحاول مراوغة محمد عبد المنعم الذي أبعد الكرة لركلة ركنية.

ولعب علي معلول كرة عرضية في بالدقيقة 30 في هجمة منظمة للأهلي، ارتدت من دفاع الهلال لرمية تماس.

وأرسل محمد هاني، كرة عرضية داخل منطقة جزاء الهلال في الدقيقة 35، حولها أحمد عبدالقادر برأسه ناحية المرمى لكن الكرة اعتلت العارضة.

وتحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن للملعب في الدقيقة 37 لعبها علي معلول عرضية داخل منطقة الجزاء، وأبعدها الدفاع.

واستمرت محاولات لاعبي الهلال لتسجيل هدف التقدم، وتحصلوا على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي، نفذها عبدول أجاجوم مباشرة في المرمى، وارتطمت الكرة بلاعبي الأهلي وتحولت لركنية نفذها أجاجوم ومرت من تحت قدم مدافع الأهلي، وأنقذها علي لطفي قبل أن يسكنها لاعب الهلال في الشباك، وسقط لطفي بعد تدخل عنيف من لاعب الهلال.

واستمرت خطورة لاعبي الهلال في الدقائق الأخيرة من الشوط، وسدد عبدول أجاجوم كرة  ناحية المرمى، أبعدها محمد عبدالمنعم برأسه لركلة ركنية، نفذها أجاجوم، وأبعدها دفاع الأهلي.

لاعبو الهلال سددوا كرتين على مرمى الأهلي من أصل 7 محاولات، مقابل تسديدة واحدة من محاولتين للأهلي.


واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 52%، مقابل 48% للاعبي الهلال.