رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فابريجاس: مبابى وحش سيذهب لمدريد.. ميسى سيعود لبرشلونة وانتقاده مبالغ فيه

فابريجاس وميسي
فابريجاس وميسي

تحدث الإسباني سيسك فابريجاس لاعب نادي موناكو الفرنسي الحالي وبرشلونة السابق، عن المباراة التي جمعت باريس سان جيرمان وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، مدافعًا عن زميله السابق ليونيل ميسي.

وقال فابريجاس في تصريحات لصحيفة "موندو ديبرتيفو" الكتالونية: "باريس سان جيرمان لعب بشكل لم يظهر عليه من قبل، إنه فريق رائع.. في فرنسا ليس لديه مثل هذه المباريات الصعبة وضد ريال مدريد برهن على قوته".

وأضاف: "ريال مدريد تراجع منذ البداية وهذه ليست علامة جيدة على الإطلاق، كما أنه لم يعرف كيفية الاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة على الرغم من وجود أشخاص مثل كاسيميرو وكروس ومودريتش، الذين فازوا بثلاث بطولات متتالية في دوري أبطال أوروبا.. لم يصل بنزيما ومندي إلى 100٪ من جاهزيتهما ودفعا ثمن ذلك أيضًا.. جسديًا، وصل باريس سان جيرمان للقمة.

وعن كيليان مبابي، قال: "إنه وحش، أعتقد أنه لا يزال بإمكانه الهجوم في المساحات أكثر والاستفادة من رؤية ميسي ونيمار للعبة، في بعض الأحيان يريد المراوغة والتعبير عن نفسه مثل زملائه في الفريق، لكن رصيده الرئيسي يكمن في الاختراقات. مع المساحة، هو لاعب كرة قدم لا يمكن إيقافه".

وزاد: "لا أعرف ما إذا كان هو رقم واحد الآن، على أي حال، فإن الهدف الذي سجله لا يغير أي تصور.. إنه لاعب كرة قدم متميز، إذا ذهب لريال مدريد، هذه هي الحياة، ريال مدريد كان لديه أيضا كريستيانو رونالدو وبرشلونة لم يتوقف عن الفوز.. لاعب كبير سيذهب إلى المنافس العظيم، لكن تشافي لديه الكثير من المواهب الشابة.. إذا كانت الأمور الآن تسوء، فقد أصبحت بارزة، متى تبدأ أن تسير الأمور على ما يرام. برشلونة في أيد أمينة".

وعن الانتقادات التي تعرض لها ليونيل ميسي، قال: "مما لا شك فيه أن تلك الانتقادات مبالغ بها، لقد قرأت أشياء من أشخاص أنا متأكد من أنهم لم يشاهدوا المباراة لأن ليو قدم مباراة جيدة، في الشوط الأول وضع مبابي بمفرده أمام المرمى بتمريرة لم يتمكن أي لاعب آخر من لعبها من أصل 21 لاعبا على الملعب، وأيضا قدم لـ نيمار تمريرة كادت أن تكون هدفا".

وتابع: "ميسي أضاع ركلة جزاء نعم لكن ما معنى ذلك؟ هل يجب الحكم عليه من خلالها؟ هذا سخيف، كرة القدم أعمق من هذا بكثير وكورتوا حارس مرمى رائع أيضًا، ميسي يكون سعيدا عندما يفوز وعندما يسجل وعندما يكون حاسمًا، هذا هو السبب في استمرارية ميسي خلال 15 عاماً، أكثر من يشبهه هو كريستيانو لكن لم أر أي شخص مثل ليو".

وأردف: "برشلونة كل شيء بالنسبة لميسي.. وقته الآن في باريس هي مرحلة عابرة لكنه سيعود يومًا ما.. إنه ممتن لنادي حياته، مغادرة المنزل ليست سهلة. لم يكن يتوقع أحد خروج ليو من برشلونة لأنه كان سيجدد ومغادرته سببت خيبة أمل للجميع خاصة له، تغير كل شيء بسرعة لكنه قوي ويعرف أن عليه التطلع إلى الأمام".

واختتم قائلًا: "أتذكر أول سنة للويس إنريكي في برشلونة، ميسي تعرض للانتقاد كثيرًا وأصبحت أزمة ثم في نهاية الموسم فاز برشلونة بالثلاثية، الآن يمكن أن يحدث شيء مماثل، أفهم أن الإعلام لديه محتوى عليه أن يبيعه، لكن نحن نتحدث عن ميسي، لاعب يمكنه تحويلك إلى صنم خلال ثانية واحدة، عليك أن تكون حذراً مع ليو.