رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير تكشف موقف إنريكى من تدريب مانشستر يونايتد وخلافة رانجنيك

لويس إنريكي
لويس إنريكي

يحوم الغموض حول مستقبل الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني المؤقت للفريق، ما إذا كان سيستمر في منصبه من عدمه خلال الفترة المقبلة.

 

وكان رالف رانجنيك قد تولى مسئولية تدريب مانشستر يونايتد بشكل مؤقت، خلفًا للنرويجي أولي جونار سولشاير، الذي رحل عن منصبه؛ بسبب تراجع نتائج الفريق.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، فإن لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، مرشحًا لتدريب فريق مانشستر يونايتد، خلفًا لـ رالف رانجنيك، بعد نهاية الموسم الحالي 2021-2022.

 

وأكدت الشبكة العالمية، من خلال الصحفي الإيطالي الموثوق فابرزيو رومانو، فإن إنريكي يفضّل حاليًا التركيز مع منتخب إسبانيا، وقيادة الفريق في مشوار كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.

 

رانجنيك في مهمة مؤقتة لقيادة مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم، ثم سيكون كمستشار فني للنادي الإنجليزي لمدة موسمين كما أعلنوا بعد إقالة، أولي جونار سولشاير.

 

هناك أكثر من اسم على طاولة نادي مانشستر يونايتد، ولكن الاسم الأخير كان لويس إنريكي الذي يقود منتخب إسبانيا منذ فترة طويلة ويستعد للمشاركة في كأس العالم 2022، وبالتالي لن يفكر في تدريب أي نادٍ إلا في صيف عام 2023.

 

وأكد رومانو، أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، وإريك تين هاج، هما المرشحان الأقرب لخلافة رانجنيك، في حال قررت إدارة مانشستر يونايتد رحيل المدرب عن منصبه وعدم الاستمرار.

 

ويتواجد فريق مانشستر يونايتد حاليًا في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 43 نقطة.