رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: عقبة في طريق عودة بوجبا إلى يوفنتوس

بول بوجبا
بول بوجبا

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، رفقة ناديه خلال الفترة المقبلة.

 

وارتبط اسم بوجبا بإمكانية الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد، في ظل اهتمام ناديي يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي بالحصول على خدماته، بجانب رغبة اللاعب نفسه في الانضمام إلى النادي الملكي، ولكن قوبلت هذه الرغبة بالرفض من قِبل إدارة النادي الإنجليزي، التي اشترطت الحصول على ما لا يقل عن 100 مليون يورو مقابل السماح برحيل اللاعب.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لبول بوجبا رفقة مانشستر يونايتد في يونيو 2022، أي في نهاية الموسم الحالي، ولم يتوصل لاتفاق رسمي بشأن تجديد عقده مع النادي الإنجليزي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، فإن فكرة رحيل بوجبا عن مانشستر يونايتد، وعودته إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، معقدة للغاية في الوقت الحالي.

 

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن هناك عقبة تقف في طريق عودة بوجبا إلى يوفنتوس، وهي الراتب السنوي الذي يحصل عليه اللاعب؛ نظرًا لأن سقف الأجور في النادي يصل إلى حد 15 مليون يورو.

 

في المقابل، يرغب بوجبا في الحصول على 16 مليون يورو صافية من الضرائب أي 21 مليون يورو في الأصل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن يوفنتوس يرى أن الصفقة غير مجدية، في ظل تقدم اللاعب في العمر (صاحب الـ29 عامًا)، وبالتالي لن يتمكنوا من تحقيق أي أرباح من بيعه في المستقبل، ورغم ذلك لم يتم استبعاد الفكرة بشكل كامل.

 

يذكر أن بوجبا قد انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد في عام 2016، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، مقابل 89 مليون جنيه إسترليني.