رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم خماسية مانشستر سيتى.. جوارديولا: الأداء يجب أن يكون أفضل

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

علّق الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، على فوز فريقه الساحق بخماسية نظيفة أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وحقق فريق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا وساحقًا على سبورتنج لشبونة بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية عقب المباراة: "برناردو سيلفا هو اللاعب المثالي بالنسبة لي، عندما يستحوذ على الكرة يكون أكثر من استثنائي".

وتابع: "دائمًا أقول له عليك اللعب والفوز بالمباريات، وأنت تملك الإمكانات لتفعل ذلك. إنه يملك الأسلوب الفني وكل شيء".

وواصل: "هذه المدينة التي نشأ فيها، وهو يحب العودة إلى هنا. بكل تأكيد هو لاعب سابق في بنفيكا، لذا هذه ليلة استثنائية له".

وسجل سيلفا هدفين في مباراة واحدة بدوري الأبطال لأول مرة، كما سجل هدفًا في الشامبيونزليج لأول مرة منذ عام واحد.

وأضاف: "دافعنا بشكل رائع وحققنا نتيجة مميزة. ورغم ذلك علينا مراجعة الأداء أيضًا، حتى لو كانت النتيجة مذهلة".

وأكد: "كان يمكن للأداء أن يكون أفضل، وأن نسجل أكثر من 5 أهداف، لكننا كنا حاسمين جدًا".

وعن ضمان تأهله لدور ربع النهائي بشكل كبير، قال جوارديولا: "إذا وصلنا لدور الثمانية، من يعرف ما سيحدث".

وأتم جوارديولا تصريحاته، موضحًا: "في الموسم الماضي قضينا موسمًا رائعًا في دوري الأبطال ثم خسرنا النهائي، وتم اعتبارنا فشلنا. لن أختبئ خلف الفوز بخماسية دون رد، فلا يزال الطريق طويلًا أمامنا".

وبهذا الفوز، نجح مانشستر سيتي في كسر "عُقدة" الأندية الإنجليزية وتغيير التاريخ، حيث التقى الفريق البرتغالي 8 مرات من قبل أمام الأندية الإنجليزية في الأدوار الإقصائية من بطولات أوروبا، حقق خلالها الفوز وكان التأهل نصيبه.