رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ماذا يفعل محمد صلاح أمام إنتر ميلان قبل المباراة المرتقبة بدوري الأبطال؟

محمد صلاح
محمد صلاح

تنطلق اليوم الأربعاء، القمة النارية بين ناديي ليفربول وإنتر ميلان، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

ويستعد فريق ليفربول الإنجليزي لمواجهة نظيره إنتر ميلان الإيطالي على ملعب "سان سيرو – جيوزيبي مياتزا"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزيج".

ويسعى فريق ليفربول الإنجليزي، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، لتحقيق الفوز وتخطي عقبة إنتر ميلان، من أجل حسم تأهله لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بشكل مبكر قبل خوض لقاء الإياب، معتمدًا على جهود نجمنا المصري محمد صلاح.

لذلك يأمل محم دصلاح في مواصلة التألق للموسم الخامس على التوالي، وقيادة فريقه نحو الاستمرار في مشوار دوري أبطال أوروبا، أملًا في التتويج باللقب مرة أخرى.

 

محمد صلاح VS إنتر ميلان

وبهذا الصدد، نستعرض لكم ماذا يفعل محمد صلاح أمام إنتر ميلان، قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين، وذلك على النحو التالي:

- يمتلك محمد صلاح سجلًا حافلًا أمام إنتر ميلان، سواء في المسابقات المحلية عندما كان لاعبًا في ناديي روما وفيورنتينا، أو في البطولات القارية.

- لم يتلق محمد صلاح أية هزيمة طوال مشواره الكروي أمام إنتر ميلان في الملاعب الأوروبية.

- لعب محمد صلاح 5 مباريات ضد إنتر ميلان، حقق خلالهم 4 انتصارات، وتعادل وحيد.

- خلال هذه المباريات، سجل صلاح 3 أهداف، وصنع هدفين آخرين.

- وبالنسبة لعدد دقائق المشاركة، فقد تواجد صلاح في مباراتين بالكامل واستبدل في 3 لقاءات.

- أما في دوري أبطال أوروبا، فقد لعب صلاح مباراتين مع ليفربول ضد إنتر ميلان، حقق خلالهما الفوز، وسجل هدفين، بواقه هدف في كل مباراة.

- وتُعد آخر مواجهة بين ليفربول وإنتر ميلان في دور الـ16 بدوري الأبطال أيضًا، ولكن في موسم 2007-2008، وانتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد الانتصار بنتيجة بهدفين نظيفين في ملعب "أنفيلد"، ثم بهدف دون رد في إيطاليا.

- أما في الدوري الإيطالي، فقد خاض صلاح 3 مباريات أمام إنتر ميلان، حقق خلالهم الفوز جميعًا، مسجلًا هدفًا، وصنع هدفين آخرين.

 

وكان ليفربول قد تأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية من المسابقة برصيد 18 نقطة (العلامة الكاملة).

بينما تأهل إنتر ميلان لدور الـ16 من دورري الأبطال، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط.

ومن المقرر أن تُقام مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في أيام: 15، 16، 22، 23 فبراير المقبل.

بينما تُقام مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في أيام: 8، 9، 15، 16 مارس المقبل.