رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: الابتعاد عن الكحول سر استشفاء صلاح ومانى السريع.. وإنتر فريق رائع

محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، جاهزية جميع لاعبي فريقه لمواجهة إنتر الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل نادي ليفربول غدًا الأربعاء ضيفًا على إنتر الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هندرسون بخير.. لقد تعرض لضربة في ركبته واليوم كان يتعافى في اليوم الثاني لكثير من اللاعبين مثله أيضًا، لذلك لم تكن هذه أطول جلسة بالنسبة له، ولكن بصرف النظر عن ذلك، لا توجد مشاكل بالفعل.. لقد عاد الأسبوع الماضي ولم تكن الركبة في المباراة مريحة بالتأكيد، إنه جرح واضح، يمكنك رؤيته حقًا.. يبدو مثل الشفاه، لا ينبغي أن يكون هناك، بصرف النظر عن ذلك ، فهو بخير".

وأردف: "استشفاء محمد صلاح وماني، كلاهما من قوى الطبيعة، أنا لست متفاجئًا من ذلك، كلاهما لا يشرب الكحول على الإطلاق، الذي يقتل الاستشفاء بعد الفوز بشيء.. كانا لائقين وجاهزين في اليوم التالي لنهائي أمم إفريقيا.. يتعافان بسرعة كبيرة".

وزاد: "إنه وضع جيد أن تكون لديك قائمة جاهزة بالكامل، نحتاج إلى لاعبين جاهزين لهذه المباراة ولكن الأهم من ذلك هو أنه يمكننا التغيير خمس مرات في المباراة وهو ما يمثل دفعة حقيقية لكرة القدم بشكل عام في أوقات صعبة من العام، لا يمكنني فقط اختيار الفريق نفسه الذي بدأت به المباراة الماضية، لأنني حققت الانتصار، هذا شيء يجب أن نتعلمه معًا".
وتابع: "لقد كان جيدًا عندما فزنا بجميع المباريات الست في المجموعة ، لكن تاريخيًا لا يمنحك ذلك الكثير من المزايا، ولا يساعد الآن.. عندما وصلنا إلى النهائي مرتين، كانت لدينا نتائج متوسطة بمرحلة المجموعات".

وعن مواجهة إنتر، قال: "فريق كبير من الدرجة الأولى بمدرب كبير من الدرجة الأولى، ربما يكون أفضل فريق مرة أخرى في إيطاليا هذا الموسم.. فريق حسن التنظيم، ومتمرس بشكل جيد للغاية، وإبداع على أرض الملعب وأفراد جيدون.. نحن بحاجة إلى إظهار أداء من الدرجة الأولى حتى نحظى بفرصة".

وعن إلغاء قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض في دوري الأبطال، قال كلوب: "نذهب إلى هناك للحصول على نتيجة، ولن نعرف النتيجة الجيدة حتى نهاية المواجهتين، لقد أحببت قاعدة الهدف خارج الأرض كمشجع، لذا لست متأكدًا تمامًا من سبب إلغائها، لكن ليس لها تأثير كبير على طريقة لعبنا.
واختتم قائلًا: "إنه جيد أن تلعب المباراة الثانية على أرضك، ولكنها ليست نقطة حاسمة.. لا نريد الاعتماد كثيرًا على آنفيلد.. لا بأس عندما نحتاج إليه، لكن سيكون من الأفضل ألا نعتمد كثيرًا عليه".