رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقاولون يتعادل مع غزل المحلة 1/1.. وحارس زعيم الفلاحين يتصدى لركلة جزاء

فريق غزل المحلة
فريق غزل المحلة

 

تعادل غزل المحلة مع المقاولون بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بملعب غزل المحلة في الأسبوع التاسع للدوري الممتاز ليرتفع رصيد المحلاوية الى 11 نقطة ورصيد ذئاب الجبل الى 7 نقاط.. انتهى الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدف سجله الموريتاني مامادو نياس في الدقيقة الثامنة، ونجح محمد فتح الله كمانشو في التعادل للمحلة في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني وأهدر أحمد الشيمي لاعب المقاولون ركلة جزاء في الدقيقة 85.

لعب الفريقان بطريقة 4-3-2-1، وكانت البداية حذرة لم تنبئ عن الهدف المبكر الذي تقدم المقاولون في الدقيقة الثامنة نتيجة خطأ من عمرو شعبان حارس المحلة الذي مرر كرة ضعيفة من ركلة مرمى خطفها مامادو نياس وسبق معاذ الحناوي ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة أرضية على يسار الحارس.

بعد الهدف كانت هناك فرصة للمحلة في الدقيقة 11 عندما مرر أشرف سيد كرة عرضية من ركلة حرة سددها معاذ الحناوي برأسه بجوار القائم الأيسر، ورغم أن المحلة كان الأكثر استحواذًا على الكرة فإنه عجزعن تشكيل خطورة حقيقية على مرمى حسن شاهين، ونجح محمد عودة المدير الفني للمقاولون والذي قاد المحلة في أول 8 مباريات هذا الموسم في الاستفادة من معرفته بإمكانات لاعبي المحلة وإيقاف مفاتيح اللعب ومصادر الخطورة خاصة باولن فوافي وهشام عادل وعبده يحيى.

في الدقيقة 21 نال أحمد عفيفي لاعب المقاولون إنذارًا للخشونة مع هاني عادل.. وفي الدقيقة 24 نجح عمرو شعبان في تعويض خطئه وتألق في إنقاذ هدف محقق من لويس إدواردو عندما انطلق عماد فتحي في الجانب الأيسر ودخل منطقة لجزاء ومرر الكرة لأحمد عبدالعزيز الذي مررها عرضية للويس وحده أمام المرمى سددها قوية وأبعدها عمرو شعبان إلى ركنية.

في الدقيقة 33 سدد هشام عادل كرة سهلة بين يدى الحارس حسن شاهين ونال أشرف سيد إنذارًا للخشونة مع محمد مجلي وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إنطلق هشام عادل ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدف.

في بداية الشوط الثاني دفع عبدالحميد بسيوني المدير الفني للمحلة بالمالي ماليك توريه بدلًا من أشرف سيد وقام بتغيير طريقة اللعب إلى 4-2-3-1، بينما دفع محمد عودة لعبدالله ياسين بدلًا من أحمد عفيفي.

سيطر الغزل على النصف ساعة الأولى في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 54 مرر هشام عادل كرة عرضية من ركلة ركنية خرج إليها الحارس حسن شاهين، لكن محمد سيد بازوكا سبقه ولعبها برأسه إلى محمد فتح الله كماتشو الذي سددها برأسه داخل المرمى الخالي مسجلًا هدف التعادل.

واصل المحلة هجومه وفي الدقيقة 61 مرر هشام عادل كرة عرضية من ركلة ركنية أبعدها الدفاع ووصلت إلى باولن فوافي الذي سدد بين يدى الحارس.. ودفع عبدالحميد بسيوني بأحمد غنيم بدلًا من فوافي وسدد عبده يحيى كرة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وتهيأت أمام ماليك توريه الذي سددها بين يدى الحارس.

في الدقيقة 69 مرر هشام عادل كرة عرضية من ركلة ركنية داخل منطقة الست ياردات سددها معاذ الحناوي برأسه فوق العارضة.. ودفع محمد عودة بعبدالرحمن جبنة بدلًا من عماد فتحي وفي آخر ربع ساعة كان يمكن للمقاولون أن يخطف هدف الفوز، حيث لاحت له فرصتان الأولى في الدقيقة 75 عندما تلقى مامادو نياس كر أمامية داخل منطقة الجزاء لعبها من فوق الحارس الذي خرج لملاقاته وعندما حاول تسديدها داخل المرمى تدخل معاذ الحناوي وأنقذ الموقف.

في الدقيقة 83 مرر عبدالرحمن جبنة كرة عرضية اصطدمت بيد هاني عادل داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم محمود عاشور ركلة جزاء للمقاولون، تصدى لها أحمد الشيمي وسدد كرة أرضية أبعدها الحارس وشتتها الدفاع.. واحتسب الحكم 5 دقائق وقتًا بدل ضائع، لم تشهد جديدًا لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.