رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. الاتحاد البرازيلى يرد على قرار «فيفا» بإعادة مباراة الأرجنتين

مباراة البرازيل والأرجنتين
مباراة البرازيل والأرجنتين

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن اعتراضه على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.

وكانت مباراة الأرجنتين والبرازيل، التي أُقيمت في بلاد راقصي السامبا يوم 5 سبتمبر الماضي، قد تم إيقافها بعد تدخل موظفي وزارة الصحة البرازيلية، وظهورهم في أرض الملعب، لمنع الرباعي الأرجنتيني المحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز مارتينيز وبوينديا ولو سيلسو وروميرو من لعب اللقاء؛ بسبب وجود بريطانيا في القائمة الحمراء لفيروس كورونا، وبالتالي اختراقهم البروتوكول الطبي المتبع.

وبناءً عليه، أصدرت "فيفا" بيانًا رسميًا، أمس الإثنين، أفادت خلاله بإعادة مباراة البرازيل والأرجنتين، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، على أن يتم تحديد موعد وملعب المباراة في وقت لاحق.

وبهذا الصدد، أصدر الاتحاد البرازيلي بيانًا رسميًا، أكد خلاله اعتراضه على قرار "فيفا" بإعادة المباراة، مطالبًا من الاتحاد الدولي أسباب القرار.

وقال الاتحاد البرازيلي في بيانه الرسمي: "يعلن الاتحاد عن عدم موافقته على الحكم الذي نشرته لجنة الانضباط في الفيفا، يوم الإثنين، الخاص بمباراة الأرجنتين". 

وأضاف البيان: "يسلط الاتحاد الضوء أيضًا على أنه طلب بالفعل أسباب القرار من الفيفا، وبعد التحليل من قِبل القسم القانوني ورئاسة الاتحاد، سيتم الإعلان عن الإجراءات التي سيتم اعتمادها بعد ذلك".

يذكر أن "فيفا" قد قرر أيضًا في بيانه، تغريم اتحادي البلدين بقيمة 50 ألف فرانك سويسري؛ بسبب عدم استكمال المباراة، وإيقاف لاعبي الأرجنتين بوينديا وإميليانو مارتينيز ولوسيلسو وروميرو مباراتين لمخالفة البروتكول الصحة.

كما فرض الاتحاد الدولي غرامة أخرى قدرها 500 ألف فرانك سويسري على الاتحاد البرازيلي، و200 ألف فرانك سويسري على الاتحاد الأرجنتيني؛ بسبب المخالفات المتعلقة بالنظام والأمن.