رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 أحداث مرتقبة في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

تنطلق مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزيج"، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وسط منافسة شرسة بين الأندية لخطف التذاكر المؤهلة للدور ربع النهائي من المسابقة.

وكانت قرعة دور الـ16 من دوري الأبطال، قد أسفرت عن مواجهات قوية، أبرزها ريال مدريد الإسباني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، مانشستر سيتي الإنجليزي ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي، ليفربول الإنجليزي ضد إنتر ميلان الإيطالي، تشيلسي الإنجليزي ضد ليل الفرنسي، بنفيكا البرتغالي ضد أياكس أمستردام الهولندي، بايرن ميونخ الألماني ضد سالزبورج النمساوي، أتلتيكو مدريد الإسباني ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي ضد فياريال الإسباني.

وبهذا الصدد، نرصد لكم 4 أمور مرتقبة في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وذلك على النحو التالي:

1- تنتظر الجماهير المواجهة الخاصة التي ستجمع بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بفريق ريال مدريد الإسباني مجددًا.

كانت الجماهير تترقب مواجهات كلاسيكو الأرض التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد، وتألق ليونيل ميسي، لاسيما وأنه يُعد الهدّاف برصيد 26 هدفًا، كما أنه الأكثر خوضًا للكلاسيكو برصيد 45 مباراة، بالتساوي مع سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد السابق، ومدافع باريس سان جيرمان الحالي.

وسبق لميسي تسجيل هدفين في شباك ريال مدريد، في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2010-2011.

لذلك تنتظر الجماهير مواجهة ميسي أمام ريال مدريد مجددًا، وكذلك راموس الذي سيكون خِصمًا لناديه السابق الذي دافع عن قميصه لسنوات طويلة.

 

2- هناك مواجهة مرتقبة أخرى ستجمع بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويأمل فريق أتلتيكو مدريد في تخطي عقبة مانشستر يونايتد، وتجنب لدغات رونالدو في أرض الملعب، لاسيما وأن الطرفين يعرفان بعضهما بشكل جيد، من خلال مواجهاتما في الدوري الإسباني.

ويُعد أتلتيكو مدريد ثاني أكثر فريق هز رونالدو شباكه برصيد 25 هدفًا، بفارق هدفين عن إشبيلية الذي هز الدون شباكه 27 مرة.

وواجه رونالدو أتلتيكو مدريد 5 مرات في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، مع ناديي يوفنتوس وريال مدريد، وكان التأهل خلالهم جميعًا من نصيب الفريق الذي يلعب له النجم البرتغالي.

 

3- يسعى فريق مانشستر سيتي لكسر عقدة الإنجليز أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي في الأدوار الإقصائية من بطولات أوروبا.

ويُعد فريق سبورتنج لشبونة بمثابة "عُقدة" للأندية الإنجليزية، لذلك يأمل مانشستر سيتي في تغيير التاريخ.

والتقى سبورتنج لشبونة 8 مرات أمام الأندية الإنجليزية في الأدوار الإقصائية من بطولات أوروبا، حقق خلالهم الفوز وكان التأهل نصيبه.

 

4- يأمل الشاب الألماني كريم أديمي، لاعب سالزبورج النمساوي، في قيادة فريقه نحو الفوز وتحقيق إنجاز مميز في مسيرته الكروية بتخطي عقبة بايرن ميونخ، والتأهل للدور التالي من المسابقة.

ويُعد كريم أديمي، صاحب الـ20 عامًا، أحد أبرز المواهب الشابة حاليًا بشكل عام، وأبرز أسلحة سالزبورج بشكل خاص، في ظل تألقه المستمر واللافت للنظر مع فريقه طوال الفترة الماضية.

وبسبب تألق كريم أديمي، انضك للمنتخب الألماني، ليتم تشبيهه بالنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، الذي تألق في بداية مسيرته الكروية.

وسجل أديمي 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين مع سالزبورج في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-2022.