رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكوكب الأزرق».. صحف إنجلترا تحتفل بتتويج تشيلسى بمونديال الأندية

تشيلسي
تشيلسي

احتفلت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأحد، بتتويج فريق تشيلسي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخها.

وحقق فريق تشيلسي فوزًا ثمينًا على بالميراس البرازيلي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس السبت، في نهائي كأس العالم للأندية، الذي تُقام نسخته الحالية في الإمارات.

وشهدت المباراة، فوز البرازيلي تياجو سيلفا، مدافع تشيلسي، بجائزة أفضل لاعبي بطولة كأس العالم للأندية.

وبهذا الفوز، أصبح تشيلسي هو ثالث فريق إنجليزي في تاريخ مونديال الأندية، بعد مانشستر يونايتد (2008) وليفربول (2019)، يتوّج باللقب معوضًا خسارته في نهائي نسخة 2012 أمام كورنثنيانز البرازيلي بهدف نظيف.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، التي عنونت «تشيلسي بطل العالم»، مُضيفة: "تشيلسي يتغلب على بالميراس 2-1، ويتوّج بكأس مونديال الأندية".

وتابعت الصحيفة البريطانية: "تياجو سيلفا يفوز بجائزة الكرة الذهبية للبطولة، رغم تسببه في ركلة جزاء بالميراس تعادلوا من خلالها".

 

فيما خرجت صحيفة «صن» بعنوان «الكوكب الأزرق»، مُضيفة: "تشيلسي يفوز بكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، على حساب بالميراس البرازيلي".

وتابعت الصحيفة: "تشيلسي نجح أخيرًا في أن يجعل مالكه رومان أبراموفيتش على قمة هرم كرة القدم العالمية بعد 19 عامًا من شرائه".

 




أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «تشيلسي بطل العالم للأندية»، مُضيفة: "تشيلسي يفوز على بالميراس، ويتوّج بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه".

وتابعت الصحيفة: "الثنائي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي افتتح التسجيل، والألماني كاي هافيرتز الذي سجل هدف التتويج الدولي، ينقذان تشيلسي من فخ بالميراس".

 

ولم تختلف صحيفة «الجارديان» عن البقية، إذ عنونت «تشيلسي يتوّج بكل الألقاب»، مُضيفة: "تشيلسي يفوز بكل الألقاب في عهد رومان أبراموفيتش بفضل ركلة جزاء هافيرتز التي أغرقت بالميراس في المباراة النهائية".

وأشارت الصحيفة إلى حوار توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، وأبراموفيتش، رئيس النادي، عقب انتهاء المباراة أمام بالميراس، قائلًا: "تقابلنا على أرض الملعب بعد المباراة، وتبادلنا التهاني وقلت له هذا تأثير ما قمت به وهو ما جعل الأمر ممكنًا".