رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

احترم عقولنا يا موسيمانى.. الأهلى يكتفى برباعية فى مرمى الهلال ويحقق برونزية المونديال

الاهلى يفوز على الهلال
الاهلى يفوز على الهلال برباعية


سحق النادي الأهلي نظيره الهلال السعودي، في المباراة التي جمعتهما بتحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية، بأربعة أهداف دون رد، ليحقق الميدالية البرونزية في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الأهلي، بثلاثة أهداف دون رد.


الأهلي فرض سيطرته واستحواذه على الكرة من بداية المباراة.

ودخل الأهلي المباراة بأداء هجومي ضاغط من الدقائق الأولى لتسجيل هدف التقدم، فيما حاول لاعبو الهلال ضرب دفاعات الأهلي بالمرتدات السريعة.

وتحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة، نفذها علي معلول عرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها ياسر في الشباك على يمين الحارس.

واستمرت محاولات الأهلي لإضافة الهدف الثاني، واستغلال الضغط الهجومي من لاعبي الهلال لإدراك التعادل.

وتحصل ماتياس بيريرا، لاعب فريق الهلال، على البطاقة الحمراء والطرد من الملعب في الدقيقة 14 بعد تدخل عنيف ضد عمرو السولية.

وكاد محمد شريف أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 16 من كرة عرضية لديانج ارتدت من دفاع الهلال ووصلت أمام شريف الذي سددها وارتدت مح الحارس وتحولت لركلة ركنية نفذت قصيرة وسددها محمد هاني لترتد أمام لاعبي الأهلي ويحولها ياسر إبراهيم برأسه في الشباك.

واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي على مجريات اللقاء، وسط محاولات من لاعبي الهلال لتسجيل هدف تقليص الفارق.

وأهدر علي معلول فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 26 بعد هجمة قادها أحمد عبدالقادر ومررها لطاهر محمد طاهر الذي حولها لعلي معلول وانفرد بالحارس وسدد الكرة على يساره لكنها مرت بجوار المرمى.

وتحصل الهلال على ركلة ركنية في الدقيقة 28، نفذت عرضية وأبعدها دفاع الأهلي، ولكن الحكم عاد لتقنية الفيديو، التي أثبتت تدخلا عنيفا على محمد كانو، مدافع الهلال ضد ياسر إبراهيم، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجهه ليطرد من الملعب.

واستمر ضغط الأهلي مستغلًا النقص العددي للاعبي الهلال من أجل تسجيل هدف ثالث ينهي يقضي على آمال الهلال في العودة للمباراة.

وتراجع الهلال لمنطقة جزائه من أجل صد هجوم الأهلي والحفاظ على النتيجة على أمل تسجيل هدف تقليص الفارق بهجمة مرتدة.

وكاد محمد شريف أن يضيف ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 35 بعدما حول عرضية محمد هاني برأسه ناحية المرمى ولكن الكرة اعتلت المرمى.

وسدد محمد شريف كرة قوية على المرمى في الدقيقة 39، ولكنها جاءت بين يدي الحارس.

وأضاف أحمد عبدالقادر ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 40، بعدما تسلم تمريرة علي معلول داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعي الهلال وسدد الكرة وارتدت من أحد المدافعين ووصلت له مجددًا وسددها في الشباك.

وأرسل علي معلول كرة عرضية في الدقيقة 40 داخل منطقة الجزاء، ومرت من أمام محمد شريف لتخرج من الملعب.

واستمر ضغط الأهلي لإضافة الهدف الرابع وإنهاء المباراة في شوطها الأول.

وسدد عمرو السولية، كرة قوية على المرمى في الدقيقة 44 اعتلت العارضة.
 
لاعبو الأهيل سددوا 7 كرات على المرمى من أصل 10 محاولات، فيما لم يسدد الهلال أي كرة على مرمى الأهلي.

واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 66%، مقابل 34% لصالح لاعبي الهلال.


ودخل الأهلي الشوط الثاني من المباراة بإجراء تغييرين بخروج طاهر محمد طاهر، ومشاركة حسين الشحات؛ وخروج محمد هاني ومشاركة كريم فؤاد.

فيما أشرك مدرب الهلال، سلمان الفراج بدلًا من كاريو، ومحمد جحفلي بدلًا من جوستافو كويلار.

وواصل الأهلي أداءه الهجومي على المرمى في بداية الشوط الثاني، وكاد محمد شريف أن يضيف رابع أهداف الأهلي في الدقيقة 55 بعدما لعب له أحمد عبدالقادر تمريرة بين دفاعات الهلال، وحاول اللحاق بالكرة قبل الحارس ولكن الأخير أبعد الكرة وتحصل على خطأ ضد شريف.

وأرسل علي معلول كرة عرضية في الدقيقة 59، من تمريرة لأحمد عبدالقادر وضعته في موقف جيد داخل منطقة الجزاء، ولكن العرضية خرجت من الملعب، ثم أشار حكم الراية لوجود حالة تسلل ضد معلول.

وواصل الأهلي حصاره للهلال لتسجيل الهدف الرابع، في ظل تراجع الفريق السعودي، بكامل خطوطه من أجل غلق المساحات أمام لاعبي الأهلي، 

وتحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 63 تفذعا غلي معلول قصيرة ناحية عمرو السولية الذي سدد الكرة في المرمى لتسكن الشباك.

وبعد الهدف نفذ الهلال هجمة مرتدة انفرد بها موسى ماريجا بحارس الأهلي علي لطفي، وسدد الكرة تصدى لها الأخير؛ ولكن الحكم أعلن وجود تسلل على ماريجا.

وأهدر حمدي فتحي فرصة تسجيل الهدف الخامس للأهلي في الدقيقة 67 بعدما أرسل حسين الشحات عرضية أبعدها الحارس وارتدت من الدفاع أمام لاعبي الأهلي، وسددها حمدي فوق المرمى.

وسدد حمدي فتحي كرة أخرى في الدقيقة التالية بعد تمريرة من حسين الشحات، ولكن الكرة جاءت بين يدي الحارس.

وأضاف أحمد عبدالقادر خامس أهداف الأهلي في الدقيقة 71 من هجمة مرتدة سريعة، بعد خطأ في التمرير من لاعب الهلال، وانفرد من خلالها بالحارس وسدد الكرة على يساره لتسكن الشباك، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود حالة تسلل على عبدالقادر.

وتلاعب لاعبو الأهلي بدفاع الهلال في هجمة مميزة بالدقيقة 74، وصلت لعلي معلول في حالة انفراد بالحارس ولكن الحكم أشار لوجود تسلل على معلول.

وأهدر حسين الشحات، فرصة تسجيل الهدف الخامس للأهلي في الدقيقة 76 بعدما منحه معلول كرة عرضية سددها ناحية المرمى، ولكن الكرة اعتلت العارضة.

وحاول وليد سليمان، مباغتة حارس الهلال بتسديدة من منتصف الملعب في الدقيقة 79، ولكن الكرة وصلت للحارس ضعيفة.

وهدأ الأداء الهجومي من لاعبي الأهلي في الدقائق العشرة الأخيرة، ولكن استمروا في محاصرة لاعبي الهلال بمنطقة جزائهم.

وسدد حمدي فتحي كرة قوية في الدقيقة 88 مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

إجمالي المباراة، سدد الأهلي 11 كرة على المرمى من أصل 20 محاولة، فيما لم يسدد الهلال أي كرة على مرمى الأهلي من محاولتين اثنتين فقط.

واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 71%، مقابل 29% لصالح فريق الهلال السعودي.