رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يصطدم بالهلال السعودى فى صراع الميدالية البرونزية بمونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

يلتقي الفريق الأول بالنادي الأهلي نظيره الهلال السعودي في الثالثة عصر اليوم السبت علي استاد آل نهيان بنادي الوحدة بأبوظبي في مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، فيما يلتقى بالميراس نظيره تشيلى فى المباراة النهائية عند السادسة والنصف من مساء اليوم.

 

وكان المارد الأحمر سقط أمام بالميراس البرازيلي في الدور نصف النهائي بهدفين دون رد ليخسر فرصة لعب المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة بينما الهلال السعودي خسر أمام تشيلسي الإنجليزي في نصف النهائي بهدف دون رد.

 

والتقى الأهلي نظيره الهلال السعودي  4 مرات وكلها في بطولات ودية فاز المارد الأحمر مرتين، وفاز الفريق السعودي مرة  وحلّ التعادل مرة وحيدة.

 

ويسعي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني  المدير الفني لتحقيق نتيجة إيجابية لمصالحة جماهير القلعة الحمراء بعد خسارته أمام بطل البرازيل وتذبذب الأداء في الفترة الأخيرة .

 

وحرص المدير الفني علي  عقد جلسة مع محمد عبدالمنعم "كامبوس" مدافع الفريق قبل المواجهة المرتقبة أمام فريق الهلال السعودى لتأهيل اللاعب نفسيا بعد خسارة المنتخب المباراة النهائية بأمم إفريقيا مؤكدًا له أن أكبر لاعبى العالم يحدث لهم هذا الأمر بأهدار ضربات الجزاء.

 

وطلب موسيمانى من عبدالمنعم تجاوز هذا الأمر خاصة أن الفريق مقبل على مباراة هامة أمام الهلال السعودى ولا بديل عن الفوز من الحفاظ على الإنجار الذى سبق وحققه الفريق فى السابق بالفوز بالميدالية البرونزية .

 

وأكد عبدالمنعم لموسيمانى أنه جاهز لمباراة الهلال السعودى ويسعى للمساهمة فى فوز الأهلى بالميدالية البرونزية أول بطولة له مع الفريق بعد عودته من الإعارة .

 

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت لبطولة كأس العالم للأندية عن تعيين الفرنسى كليمان توربان حكما لمواجهة النادي الأهلي مع نظيره فريق الهلال السعودي، وهو نفس الحكم الذي قاد مواجهة الأهلي مع فريق بالميراس البرازيلي.