رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. تعادل ودى بين منتخبى مصر وغانا بهدفين لكل منهما عام 2009

عماد متعب
عماد متعب

في الحادي عشر من فبراير عام 2009 خاض منتخب مصر مباراة ودية أمام نظيره الغاني باستاد القاهرة وأدارها الحكم الليبي جمال إميبيا  انتهت بالتعادل 2-2 ضمن استعدادات الفريقين للدور الحاسم من التصفيات المشتركة لمونديال جنوب إفريقيا وكأس الأمم الإفريقية في أنجولا عام 2010.

 سيطر منتخب مصر على مجريات اللعب في الشوط الأول بفضل تحركات أحمد حسن ومحمد شوقي وانطلاقات أحمد المحمدي التي سببت ضغطا على مدافعي منتخب غانا الذي ظهر غير متجانس وبعيدا عن مستواه المعهود وبدأت الخطورة في الدقيقة 16 عندما مرر عمرو زكي الكرة لأحمد حسن الذي سددها فوق العارضة.

 وانطلق المحمدي في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية لمحمد زيدان غير المراقب فسددها بجوار القائم الأيسر وفي الدقيقة 29 سدد عمرو زكي كرة قوية أبعدها الحارس ريتشارد كينجستون إلى ركنية.

استمرت سيطرة الفراعنة ومرت تسديدة أحمد حسن فوق العارضة وفي الدقيقة 38 سدد محمد شوقي كرة قوية اصطدمت بالعارضة دون أن تجتاز خط المرمى لكن الحكم احتسبها هدفًا وتوقفت المباراة 4 دقائق لاعتراض لاعبي غانا على قرار الحكم.

هاجم منتخب غانا في بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 49 مرر أنطوني أنان كرة عرضية لمست يد هاني سعيد داخل منطقة الجزار واحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها القائد ستيفن أبياه هدف التعادل في الدقيقة 52.

 

نشط منتخب مصر بعد الهدف وانطلق أحمد فتحي في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية لمحمد شوقي غير المراقب لكنها اصطدمت بكتفه وبالحارس وتحولت إلى ركنية وصلت على إثرها الكرة إلى محمد بركات الذي سددها بجوار القائم ورد منتخب غانا بهجمة مرتدة أنهاها نانا كواسي بتسديدة قوية أبعدها الحضري  وفي الدقيقة 77 مرر علي سولي مونتاري كرة عرضية ارتدت من الحضري إلى برينس تاجوي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى مسجلا الهدف الثاني لغانا.

كثف الفراعنة هجماتهم من الجهة اليمنى بقيادة أحمد المحمدي ونجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة 82 عندما مرر المحمدي كرة عرضية تابعها عماد متعب بيسراه على يمين الحارس وكاد البديل محمود فتح الله يسجل هدف الفوز عندما سدد كرة قوية برأسه مرت بجوار القائم  لتنتهى المباراة بالتعادل 2-2.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وأحمد المحمدي وهانى سعيد ووائل جمعة وأحمد فتحي وعبد العزيز توفيق " محمود فتح الله ق 77 " ومحمد شوقي " أحمد خيري ق 85 " وحسني عبد ربه " محمد بركات ق 60 " وأحمد حسن ومحمد زيدان " أحمد رؤوف ق 89 " وعمرو زكى " عماد متعب ق 60 " .