رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مران الأهلى.. محاضرة فيديو وتأهيل الشناوى وتاو ومشاركة عبدالمنعم

محمد عبدالمنعم
محمد عبدالمنعم

بدأ محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات الجري حول الملعب، وذلك على هامش المران الجماعي للفريق الذي أقيم عصر اليوم على ملعب الكريكيت بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.


وخاض الشناوي تدريبات الجري حول الملعب وبعض التدريبات البدنية بشكل منفرد تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائي التأهيل بالفريق.


وأدى الشناوي تدريبات منفردة في الجيم خلال الفترة الماضية، وذلك للتخلص من آلام الإصابة التى تعرض لها فى العضلة الخلفية اثناء مشاركته في بطولة الأمم الإفريقية مع المنتخب الوطني.



كما واصل بيرسي تاو، لاعب وسط الفريق، تنفيذ برنامجه التأهيلي، وذلك على هامش المران الجماعي للفريق الذي أقيم عصر اليوم على ملعب الكريكيت بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.


وبدأ تاو، في تنفيذ جانب من التدريبات التأهيلية تحت إشراف طارق عبد العزيز إخصائي التأهيل، وذلك ضمن مراحل إعداد اللاعب للتخلص من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية.


وأدى «تاو» بعض التدريبات الخفيفة بالكرة بجانب تدريبات الجري مع رفع الحمل البدني بشكل منفرد في مران اليوم.


وشارك محمد عبدالمنعم، مدافع الفريق، في المران الجماعي كاملا اليوم للمرة الأولى بعد عودته من معسكر المنتخب الوطني مؤخرا، وقطع الإعارة من نادي فيوتشر وقيده بقائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية بالإمارات.


وأدى عبدالمنعم تدريبات بدنية واستشفائية في «الجيم» خلال الفترة الماضية، وذلك للتخلص من الإجهاد بعد مشاركته في كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب الوطني.

فيما خضع أحمد عبدالقادر، صانع ألعاب الفريق، لاختبار طبي قبل بداية المران.


وحرص طبيب الفريق على فحص أحمد عبدالقادر للتأكد من سلامته، وذلك بعد الأشعة التي أجراها  ظهر اليوم بسبب إصابته بكدمة قوية في الكتف
.


وفضل الجهاز الطبي مشاركة اللاعب في فقرات المران بدون الالتحامات أو استخدام الكتف حتى لا تتفاقم الآلام التي يشتكي منها اللاعب.


وقبل انطلاق المران عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين في الثانية بعد ظهر اليوم بتوقيت القاهرة استعرض خلالها فيديوهات مجمعة من مباريات الهلال السعودي وآخرها مباراته أمام تشيلسي، أمس؛ لشرح طريقة لعب الفريق وأبرز نقاط القوة فيه، ويتحدث مع اللاعبين في كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بالمباراة.


فيما قاد يانكون ميشيل، مدرب حراس الفريق، رباعي حراس المرمى بالفريق في تدريبات قوية، أثناء مران اليوم.


وقاد ميشيل تدريبات بدنية وفنية بالكرة متنوعة شارك فيها «علي لطفي ومصطفي شوبير وحمزة علاء ومصطفي مخلوف، رباعي حراس مرمى الفريق. 



وخضع لاعبو الأهلي وأعضاء البعثة في أبوظبي لمسحة طبية جديدة اليوم استعدادا لمباراة الهلال السعودي المقبلة.


وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات الجماعية لمدة ٢٤ ساعة عقب مباراة بالميراس البرازيلي في الدور نصف النهائي للبطولة وذلك للتخلص من الإجهاد.