رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم كوت ديفوار بركلات الترجيح ويفوز ببطولة الأمم الإفريقية 2006

منتخب مصر بطل أفريقيا
منتخب مصر بطل أفريقيا 2006

في العاشر من فبراير عام 2006 توج المنتخب الوطني ببطولة الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح فى المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها مصر والتي أقيمت باستاد القاهرة وسط حضور جماهيرى يقارب الـ80 ألف مشجع وأدارها الحكم التونسي مراد الدعمي.

 

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ولم تتغير النتيجة في الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح وكان أحمد حسن قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 85 من المباراة وكاد ديديه دروجبا يسجل هدفا لكوت ديفوارفي الدقيقة 79 لولا تألق عصام الحضري.

 

في ركلات الترجيح سجل أحمد حسن من الركلة الأولى بعد أن سدد الكرة على يمين الحارس الذي اتجه يسارا وتصدى عصام الحضري للكرة التي سددها ديديه دروجبا.. وفي الركلة الثانية سجل محمد عبدالوهاب الذي سدد الكرة في الزاوية اليسرى، بينما اتجه الحارس للزاوية اليمنى وسجل حبيب كولو توريه لكوت ديفوار.

في الركلة الثالثة أخفق عبدالحليم علي الذي سدد الكرة بجوار القائم الأيسر ولكن الحضري تصدى للكرة التي سددها بكاري كونيه ليحافظ على تقدم الفراعنة.. وفي الركلة الرابعة سجل عمرو زكي الذي سدد الكرة بقوة في الزاوية اليمنى وسجل إيمانويل إيبويه لكوت ديفوار.

وتصدى محمد أبوتريكة للركلة الخامسة وكان نجاحه في التسجيل يعني فوز مصر بالبطولة وبالفعل نجح أبوتريكة في التسجيل ليهدي الفراعنة لقبهم الخامس.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وإبراهيم سعيد "عبدالحليم علي ق 113" وعبدالظاهر السقا ووائل جمعة "أحمد فتحي ق 22" ومحمد بركات ومحمد عبدالوهاب وأحمد حسن ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة وعماد متعب "حسن مصطفى ق 82" وعمرو زكي.