رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: باريس سان جيرمان ينافس ريال مدريد على ضم هالاند

هالاند
هالاند

دخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في سباق المنافسة مع ريال مدريد الإسباني، بشأن الحصول على خدمات النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني.

 

وارتبط اسم هالاند بإمكانية الرحيل عن صفوف دورتموند، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، على رأسها ريال مدريد.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن إدارة باريس سان جيرمان تدرس فكرة التعاقد مع هالاند، في الميركاتو الصيفي المقبل، لتعويض رحيل الشاب الفرنسي كيليان مبابي المحتمل.

 

وأفادت الصحيفة الفرنسية، بأن باريس سان جيرمان يريد تعويض غياب مبابي وتدعيم الجبهة الهجومية بصفقة مميزة، لاسيما وأن هالاند يتمتع بقدرات وإمكانات مذهلة في أرض الملعب.

 

وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى أن ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، وومينو رايولا وكيل أعمال هالاند، أجريا اتصالات بالفعل في الصيف الماضي، في الوقت الذي سعى فيه ريال مدريد لضم مبابي.

 

وكان هالاند قد انتقل إلى صفوف دورتموند في شتاء 2021 الماضي، قادمًا من سالزبورج النمساوي، مقابل 20 مليون يورو.

 

وشارك هالاند خلال موسم 2020-2021 في 58 مباراة مع دورتموند في جميع البطولات، سجل خلالها 41 هدفًا، بواقع 27 هدفًا في الدوري الألماني، و10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، و3 أهداف في كأس ألمانيا، وهدفًا في كأس السوبر الألماني، بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.