رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستعانة بأسطورة الزمالك الأسبق.. تعرف على الجهاز الفني الجديد المؤقت لمنتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

قرر الاتحاد النيجيري لكرة القدم، بقيادة أماجو بينيك، استمرار أوجوستين إيجوافوين، على رأس القيادة الفنية للنسور الخضراء بصفة مؤقتة.

ويأتي ذلك، لحين الانتهاء من مواجهتين غانا الحاسمتين في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر "2022"، خلال شهر مارس المقبل.

كما قرر أماجو بينيك، الاستعانة بأسطورة الزمالك الأسبق، إيمانويل أمونيكي (مساعد أول)، ويعاونه ساليسو يوبو (مساعد ثان)، وجوزيف يوبو (مساعد ثالث)، بينما يتولى مهمة حراسة المرمى ألويسيوس أجو.

وكان الاتحاد النيجيري قد أعلن قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية أن أوجوستين إيجوافوين، سيعود إلى منصب المدير التقني ويصبح مدرب الأهلي السابق، جوزيه بيسيرو، هو المدير الفني للفريق بعد نهاية مشوار نيجيريا في الكاميرون "2022".

ولكن حدث تغير في الأمر في الساعات الماضية، حيث أكد، بينيك، أن عقد بيسيرو لم يتم توقيعه بعد، وربما يستمر في منصب المدير التقني بدلًا من قيادة النسور الخضراء أمام غانا في تصفيات كأس العالم.

يذكر أن النسور الخضراء قد ودّعوا بطولة كأس الأمم الإفريقية مبكرًا، والتي انتهت منذ أيام قليلة في العاصمة الكاميرونية "ياوندي"، وتحديدًا أمام تونس في دور الـ16 من "كان 2021"، بهدف نظيف.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب السنغال قد توج باللقب القاري، على حساب منتخب مصر عن طريق ضربات الجزاء 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.