رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر موسيمانى: عودة الدوليين لا تعنى مشاركتهم وأتمنى معاملتى مثل جوزيه

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مسألة تأخر عودة لاعبي الفريق الذين شاركوا مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية، لمعسكر الفريق بعد انتهاء البطولة.

وخسر المنتخب الوطني أمام نظيره السنغالي، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الاحتكام لركلات الترجيح بنتيجة 4 ركلات مقابل2، وتأخر لاعبو الأهلي الدوليون في الانضمام لمعسكر الفريق ببطولة كأس العالم للأندية، بسبب تعثر سفرهم من الكاميرون للإمارات مباشرة.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بالميراس البرازيلي:"لاعبونا خاضوا مباراة صعبة بالأمس، وكنا نريد عودتهم للمعسكر مباشرة ولكن هذا الأمر يحتاج دفع مبالغ مالية ضخمة لسنا قادرين عليها".

وأضاف: "نملك مجموعة جيدة من اللاعبين، قدموا مباراة كبيرة ضد مونتيري وحققوا الفوز، لذلك سيكون من الصعب أن ندخل عناصر ضامنة لمشاركتها بعد فترة غيابهم، لأن هذا سيحدث انقساما داخل الفريق".

وواصل: "من الناحية القانونية للوائح فيفا، من حقنا أن نشرك اللاعبين العائدين من أمم إفريقيا، لأننا خاطرنا بتسجيل 5 لاعبين دون أن نعرف إذا كان أحدهم سيصاب أم لا".

وأردف:"لم ألتق اللاعبين بعد، ولا أعرف ما هي حالتهم؛ لذا لا يمكنني الحكم على إمكانية مشاركة أحدهم من عدمه".

وتابع: "لم أتوقع في يوم من الأيام أن أكون مدربًا للنادي الأهلي، إنه أمر يجعلني أكثر تواضعًا أن أكون مدربًا للفريق الأفضل في القارة".


واستكمل تصريحاته: "مانويل جوزيه قضى 7 سنوات في النادي الأهلي، وحقق دوري أبطال إفريقيا 4 مرات، وأنا حققته مرتين، أتمنى أن يتم الحكم عليّ بعد 7 سنوات مع الفريق".


وتطرق للحديث عن محمد شريف قائلًا:"أعرف أن هناك اهتماما من الجماهير بما حدث مع محمد شريف في مباراة الكاميرون، ولكن هذه الأشياء تحدث للاعبين المحترفين، فالسولية سجل هدفًا بمرماه في البطولة العربية، ثم عاد لأفضل مستواه".


وأتم: "أطلب من شريف التركيز لمساعدة الفريق على التأهل لنهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخ النادي".