رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجمان ظلماهما الأهلى والزمالك وباتا نجمى منتخب مصر فى بطولة الأمم

منتخب مصر
منتخب مصر

يسدل الستار، اليوم، على بطولة الأمم الإفريقية التى تحتضنها الكاميرون منذ التاسع من يناير الماضى، بالمباراة التى تجمع منتخب مصر ونظيره السنغالى فى نهائى بطولة الأمم الإفريقية.

منتخب مصر يبحث الليلة عن التتويج باللقب الإفريقى الثامن فى تاريخه، فيما يبحث أسود التيرانجا عن الفوز بأول ألقابهم القارية بعدما أخفقوا فى ذلك من قبل مرتين.

وبعيدًا عن مباراة النهائية التى تجمع منتخب مصر بالمنتخب السنغالى، فهناك نجوم كتبوا شهادة ميلاد جديدة مع النجومية، ومن بين هؤلاء النجوم، يوجد نجمان ظلما فى الأهلى والزمالك وأنصفتهما البطولة، ونصبتهما ضمن فئة اللاعبين الذين كان لهم الدور الأكبر فى الصعود للمباراة النهائية.

 

محمد عبدالمنعم ظلمه موسيمانى فى الأهلى وبات أهم مدافع فى بطولة الأمم الإفريقية

يأتى محمد عبدالمنعم مدافع الأهلى على رأس اللاعبين الذين أسهموا وكان لهم دور كبير فى صعود منتخب مصر لنهائى بطولة الأمم الإفريقية، وبات عبدالمنعم من أحمد المدافعين فى منتخب مصر والبطولة، ودخل اللاعب دائرة اهتمام العديد من الفرق الأوروبية للتعاقد معاه بعد المستوى المميز الذى ظهر عليه فى البطولة وتقديمه مستويات كبيرة فاقت كل التوقعات.

محمد عبدالمنعم ظلمه الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى، عندما قرر فى بداية الموسم الموافقة على إعارة اللاعب لفريق فيوتشر الصاعد حديثًا لدورى الأضواء والشهرة، بحجة وجود عدد كبير من اللاعبين فى نفس مركز، رغم تألق اللاعب فى الفترة التى قضاها معارًا لفريق سموحة.

ولم يجد الأهلى مفرا بعد تألق عبدالمنعم مع المنتخب من قطع إعارته فى فيوتشر وإعادته لصفوف المارد الأحمرمرة أخرى.

 

محمد أبوجيل تجاهله الزمالك وبات نجم شباك فى منتخب مصر

قبل قيام البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر باختيار قائمة الفراعنة التى ستشارك فى بطولة الأمم الإفريقية طلب محمد أبوجبل المشاركة فى مباريات الزمالك بعد استبعاده من المشاركة فى التشكيل الأساسى لحساب محمد عواد زميله فى الفريق، وأصر أبوجبل على المشاركة للحفاظ على فرصة انضمامه لقائمة المنتخب بعد استبعاده منها فى بطولة كأس العرب، وقد كان، وشارك أبوجبل مع الزمالك ليعلن كيروش ضمه لصفوف المنتخب المشارك فى «الكان»، وعندما أتيحت لـ«جابسكى» فرصة المشاركة مع منتخب مصر بات حديث البطولة والمتابعين لها، بعدما قدم مستويات مذهلة قادت منتخب مصر للمباراة النهائية.

وبعدما كان الزمالك يتجاهل تجديد عقد محمد أبوجبل الذى ينتهى نهاية الموسم الجارى، ويرى أن هناك لاعبين يسبقونه فى عملية تجديد عقودهم،  تسابق إدارة الزمالك الزمن للتجديد للحارس الذى انهالت عليه العديد من العروض الخليجية.