رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب مونتيري السابق لـ«الكابتن»: هذا هو سر تفوق الأندية المكسيكية على الأهلي «حوار»

الكابتن

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض منافسات كأس العالم للأندية التي ستقام في أبو ظبي خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري.

ويخوض الأهلي البطولة بدون عدد كبير من لاعبيه من القوام الاساسي إما للإصابة أو لمشاركتهم مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

ويأمل الأهلي في تقديم مستويات جيدة في البطولة بغض النظر عن النتائج، وذلك بعد أن تراجع طموح الفريق في المنافسة على ميدالية بسبب كثرة الغيابات المؤثرة في صفوف المارد الأحمر.

وتواصل "الكابتن" مع خوسيه كروز المدير الفني السابق لفريق مونتيري والذي واجه الأهلي في نسخة مونديال الأندية عام 2013 وحقق الفوز على المارد الأحمر بنتيجة 5-1.


حدثني عن مواجهة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية، وما هي توقعاتك للمباراة؟

مباراة الأهلي ومونتيري خارج التوقعات، وستكون مباراة قوية ومثيرة.

فريق مونتيري سيحاول تقديم أفضل ما لديه وأتوقع أنه يتفوق على الأهلي ويكرر ما فعله تيجريس النسخة الماضية عندما تأهل للمباراة النهائية وواجه بايرن ميونخ.

المباراة ستكون صعبة لكن الأفضلية ستكون لفريق مونتيري.

مونتيري يمتلك لاعبين هم الأفضل في الدوري المكسيكي وهم الأعلى راتبا في المسابقة المكسيكية.


هل هناك غيابات في صفوف الفريق المكسيكي؟

من المتوقع أن تكون هناك غيابات عديدة داخل الفريق بسبب انضمام عدد كبير من لاعبي مونتيري لمنتخب المكسيك الذي يشارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

لكن حتى الآن مسألة وجود غيابات عديدة هو أمر غير محسوم على الإطلاق خاصةً أن المنتخب المكسيكي سينهي مبارياته قبل 48 ساعة فقط من انطلاق اللقاء ومن ثم ستكون هناك صعوبة كبيرة في لحاقهم بالمباراة.

ولكن حتى في حال غياب الدوليين عن المشاركة في المباراة، أعتقد أن العناصر المتاحة جيدة للغاية ويمكنها أن تقدم مردودا مميزا في المباراة.

هنا توقعات كبيرة من جانب الجماهير المكسيكية بشأن نتائج الفريق في البطولة وتطلعات لتكرار ما فعله تيجيري في العام الماضي.


هل تابعت الفريق الحالي للأهلي؟ وما الفرق بينه وبين الفريق الذي واجهك عام 2013؟

تابعت الفريق الحالي في نسخة العام الماضي بالتأكيد الفريق الحالي للأهلي أفضل كثيرا من الذي واجهته عام 2013 سواء على المستوى الفني أو البدني كما أنه يمتلك حاليا مدرب رائع ومميز ولديه خطط لعب مختلفة.


الأهلي سيخوض هذه البطولة بدون عدد كبير من لاعبيه بسبب مشاركتهم مع منتخب مصر في أمم أفريقيا، هل هذا الأمر سيسهل من مهمة مونتيري في اللقاء؟

أعتقد أن هذا الظرف الذي يمر به الأهلي سيمنح مونتيري الأفضلية لكن هذا لا يعني أن مونتيري قد ضمن التأهل للدور التالي، وأعتقد أن لاعبي الأهلي الذين أتيحت لهم الفرصة للعب وخوض هذه البطولة سيفعلون ذلك بشجاعة كبيرة ورغبة في تحقيق الفوز من أجل إسعاد الجماهير وإظهار أنفسهم لمدربهم للحصول على فرصة أكبر للمشاركة في المباريات.


ما السر وراء عدم تفوق الأهلي على الأندية المكسيكية في المونديال باستثناء كلوب أمريكا عام 2006؟


الدوري المكسيكي التنافسية فيه كبيرة للغاية، كما أن المسابقة تضم مجموعة رائعة من اللاعبين الأجانب الذين يزيدون من قوة البطولة ويجعلونها أكثر تنافسية.

هذه الأمور جعلت اللاعب المكسيكي يظهر بشكل أفضل على المستوى الفني والبدني.

كرة القدم المكسيكية تطورت كثيرا على المستوى التكتيكي وتضم العديد من المدربين المميزين وهذا يجعل الفريق الوطني والأندية تقدم أفضل ما لديها سواء على المستوى القاري أو المستوى العالمي.