رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: جاساما كان متعاليًا فى التعامل مع صلاح.. ولو كنت مكانه لطردت بالفعل كيروش (فيديو)

الكابتن

علق الخبير التحكيمي، رضا البلتاجي، علي أداء الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي أدار مباراة مصر والكاميرون، في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، وتعيين الجنوب إفريقي فيكتور جوميز لإدارة مباراة الفراعنة أمام السنغال في المباراة النهائية.

وتأهل منتخب مصر إلي المباراة النهائية من بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز علي صاحب الأرض المنتخب الكاميروني بركلات الترجيح 3-1، ليقابل الفراعنة منتخب السنغال يوم الأحد، لتحديد المركزين الأول والثاني.

وقال رضا البلتاجي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي عادل مصطفي، ببرنامج "ريمونتادا"، المذاع علي قناة "المحور"، إنه ساند بكاري جاساما قبل مباراة مصر والكاميرون، بناء علي تاريخه، رغم الخطأ الذي ارتكبه خلال مباراة نيجيريا في الجولة الأولي بعدم احتساب ركلة جزاء واضحة للفراعنة.

وتابع: أنا لو كنت مكان جاساما لطردت بالفعل كيروش بسبب طريقة اعتراضه بالجلوس علي الأرض والإشارة إلي السماء، هذه طريقة اعتراض غير لائقة.. مشيرا إلي أن الجامبي تأثر بسبب ضغط الإعلام المصري واعتراض اتحاد الكرة عليه قبل المباراة.

وأكمل: جاساما كان حادا للغاية مع الجهاز الفني للمنتخب المصري، ومتعاليا في تعامله مع محمد صلاح، لكن هناك العشرات من الحكام أكثر سوءا من الجامبي.

واشار إلي أن تعيين فيكتور جوميز لإدارة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم، اختيار موفق.

 وأوضح أنه دائما حكام جنوب إفريقيا مستواهم مميز، وجوميز يمتلك العديد من الخبرات، وأن المباراة ستكون سهلة عليه، لما ستشهده من وجود كرة قدم ممتعة.

واختتم: نصيحتي للاعبي المنتخب المصري بأن يتركوا محمد صلاح التعامل مع الحكام نظرا لخبراته الكبيرة.