رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

باتريس موتسيبى يكشف موعد انطلاق دورى السوبر الإفريقى

باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي

كشف الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن موعد انطلاق مسابقة دوري السوبر الإفريقي، والتي أعلن "كاف" مؤخرًا تدشينها.

وقال موتسيبي، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالكاميرون: "الدوري الإفريقي الممتاز سيبدأ في سبتمبر 2023، ولو كان الأمر بيدي لبدأته العام الحالي".

وأضاف رئيس "كاف"، أنه تمت دعوة كبار الأندية الإفريقية إلى دوالا لعقد اجتماع غدًا لمناقشة هذا الأمر بشكل أكبر، مشيرًا إلى رغبته في رفع مستوى كرة القدم في إفريقيا إلى مرتبة عالمية.

وأشار موتسيبي إلى أنه من المتطلبات اللازمة للمشاركة في البطولة أن تكون للأندية المشاركة أكاديميات وفرق كرة القدم النسائية.

وكانت الجمعية العمومية لـ"كاف" قد وافقت بالإجماع على تدشين بطولة دوري السوبر الإفريقي، وذلك اجتماعها الذي عقد في السادس والعشرين من نوفمبر الماضي.

من جانبه، أكد موتسيبي، أن "كاف" سيسعى للاهتمام بالبني التحتية، مشيرًا إلى أن الأخطاء التي وقعت في النسخة الحالية لم تتكرر خلال أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار، العام المقبل.

وقال موتسيبي: "الاهتمام بالبنى التحتية ومنها الفنادق وملاعب التدريب على رأس أولوياتنا".

وأضاف: "سنذهب إلى كوت ديفوار العام المقبل ولن نكرر نفس الأخطاء".

وتابع: "لن نتهاون فيما يتعلق بشروط التنظيم خصوصا علاقة الأمن بالملاعب".

يذكر أن كأس أمم إفريقيا 2021، سيسدل الستار عليها يوم الأحد المقبل، عندما يلتقي منتخبا مصر والسنغال في المباراة النهائية للبطولة.