رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الحزن يخيم على وسائل الإعلام الكاميرونية عقب الخسارة أمام مصر

فرحة منتخب مصر عقب
فرحة منتخب مصر عقب التأهل إلى النهائي

خيم الحزن على وسائل الإعلام الكاميرونية، عقب خروج منتخب بلادها من الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2021، على يد المنتخب المصري، بركلات الجزاء الترجيحية.

وكان منتخب مصر، قد بلغ المباراة النهائية للبطولة، وذلك عقب تغلبه على الكاميرون، بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، على ملعب (أوليمبي) في الدور النصف لكأس الأمم.

وعنون موقع (أكتو كاميرون): "مصر في النهائي! الكاميرون خارج المنافسة".

وقال الموقع في تقريره، إن مصر تأهلت لنهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 لتواجه السنغال يوم الأحد، مشيرًا إلى أن الأمر يعد بمثابة خيبة أمل كبيرة للكاميرون.

وتابع التقرير: "فاز الفراعنة وأخرجوا البلد المضيف، بعد مباراة مغلقة طويلة، حيث أثبتوا أنهم أقوى، حيث تألق أبو جبل الرائع خلال ركلات الترجيح".

وأضاف: "بعد 120 دقيقة متوازنة، خرج منتخب الأسود الذي لا يقهر من كأس إفريقيا للأمم 2021 بعد ركلات الترجيح التي سيطر عليها الفراعنة. نجح جبل في التصدي مرتين حاسمًا للسماح لفريقه بالانضمام إلى السنغال في النهائي".

وأشار الموقع إلى أنه "كما في عام 1972، توقف منتخب الأسود الذي لا يقهر في نصف نهائي بطولة كأس إفريقيا التي نظمها.

عن مباراة النهائي، قال الموقع في تقرير آخر، إن مصر ستخوض المباراة النهائية رقم 13 في تاريخها في كأس أمم إفريقيا، يوم الأحد المقبل أمام السنغال، على ملعب أوليمبي بياوندي.

وأضاف التقرير: "تنتظر السنغال منذ الأربعاء لمعرفة منافسها في المباراة النهائية بعد إقصاء بوركينا فاسو بنتيجة 3-1 في نصف النهائي. وسيحاول أسود السنغال الفوز بأول بطولة أمم إفريقية ضد فراعنة مصر، الفائز سبع مرات بالمسابقة.

وتابع التقرير: "بالتالي، فإن نهائي كأس إفريقيا للأمم سيشهد مواجهة ساديو ماني كقائد للمنتخب السنغالي، لمصر بقيادة محمد صلاح.

وأشار التقرير، إلى أن هذا النهائي سيكون أيضًا بمثابة تذوق للمباراتين الفاصلتين تصفيات لكأس العالم 2022 في قطر التي ستجمع الفريقين في مارس المقبل.

ومن جهته عنون موقع (كام فوت): "مصر تهزم الكاميرون وتتأهل للنهائي"

وقال الموقع في تقريره: "في نهاية مباراة صعبة، كان على مصر الاعتماد على ركلات الترجيح للسيطرة على الكاميرون، والفوز بالتذكرة الأخيرة لنهائي كأس الأمم الإفريقية 2021.

وأضاف التقرير، أن "مصر تنتقم بعد خسارة النهائي في عام 2017 أمام الكاميرون (2-1)، وأكد الفراعنة مكانهم في اللقاء الأخير من النسخة الثالثة والثلاثين بعد فوزهم على الأسود".

وتابع: "اضطر رجال كارلوس كيروش إلى انتظار ركلات الترجيح المصيرية للفوز بتذكرتهم إلى المباراة النهائية بالفوز بنتيجة 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي".

وأضاف الموقع: "في النهاية ، يقع الأسود في ركلات الترجيح. وبينما اعتقد الكثيرون أن فينسينت أبو بكر قاد الطريق بتسجيله التسديدة الأولى ، فإن هارولد موكودي وجيمس ليا سيليكي وكلينتون نجي منحوا الحارس جاباسكي هدية عيد ميلاده قبل 25 يومًا".