رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. أنطوان بيل أسطورة الكاميرون لـ"الكابتن": منتخب مصر ليس أفضل منا.. وعلى الجماهير نسيان الماضي

الكابتن

يشهد ستاد "أوليمبيه" الدولي، المباراة المرتقبة بين مصر والكاميرون والتي ستجمع المنتخبين اليوم في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

منتخب مصر تأهل إلى الدور نصف النهائي بعدما انتصر على المغرب بهدفين لهدف في الدور ربع النهائي، في حين فاز الكاميرون على جامبيا بهدفين دون رد.

وأجرى "الكابتن" حوارا قصيرا مع أسطورة حراسة المرمى الأفريقية بصفة عامة والكاميرونية بصفة خاصة أنطوان بيل، والذي أطلق تصريحات نارية بشأن هذه المباراة.

وقال بيل "لا احد يستطيع توقع النتيجة، سواء سألت مشجع مصري أو كاميروني، المباراة ستكون صعبة للغاية لأن المنتخبين لديهما 12 لقب في كأس امم افريقيا وهم الأعلى في القارة من حيث عدد البطولات".

وأضاف أسطورة الكاميرون "منتخب مصر لديه لاعبين مميزين أيضًا مثل محمد صلاح ولكن الكاميرون سجلت 11 هدف من خلال مهاجميها ولذلك المباراة ستكون صعبة لأن أيضًا المباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولكن مصر والكاميرون قادرتين على الفوز بالمباراة وربما تذهب إلى ركلات الترجيح لأن يجب أن يكون هناك فائز وخاسر في النهاية".

وتطرق للحديث عن مباراة مصر والمغرب في ربع النهائي حيث قال "لقد لعبت مصر مباراة رائعة، محمد صلاح قدم مباراة مميزة كما يفعل في جميع المباريات ولم يفقد التركيز ويرغب في القتال دائما من أجل منتخب بلده حتى ولو كان الفريق بأكمله لا يؤدي جيدًا".

وعن أفضلية منتخب مصر في غالبية مواجهاته مع الكاميرون، علّق "لا يمكنك أن تذكر نتيجة 2008 لأنها بعيدة للغاية وإذا أردت أن تذكر إحدى المواجهات المباشرة فهناك اللقاء الأخير في 2017 والفوز كان لصالح الكاميرون لذلك لا توجد أفضل لمنتخب مصر لذلك يجب على الجميع النظر للحاضر وليس للماضي وما حدث فيه لأن هناك الكثير من المتغيرات وإذا نظرنا إلى الماضي فنحن قد تفوقنا على مصر في بعض المرات أيضًا".

وواصل حديثه " ما يهمني الآن ما ستفعله مصر والكاميرون في مباراة الغد وليس ما حدث في الماضي وكيف بدأت مصر والكاميرون البطولة حتى وصلتا إلى نصف النهائي".

وعن الغيابات في صفوف الفراعنة، استدرك "لا أعتقد أن الإصابات ستؤثر على منتخب مصر على الإطلاق  لأن مصر لعبت امام المغرب بالحارس البديل أبو جبل وأصيب واستبدلته بحارس آخر وهذا لم يوقفها، حجازي كان مستبعدا ايضا ولكن لم يؤثر على مصر ولذلك فالفراعنة لن يتأثروا".

وعن أفضل الحراس في البطولة، كشف "الشناوي حارس رائع للغاية ولكن أصيب ولكن أظهر قدراته في مباريات مصر وربما يعود للمشاركة في النهائي ويفوز بالبطولة، بونو حارس جيد ايضا والشناوي واندريه اونانا ولكن علينا ان ننتظر حتى النهائي لنختار الأفضل".