رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوركينا فاسو يتحدى السنغال فى نصف نهائى بطولة الأمم الإفريقية

منتخب السنغال
منتخب السنغال


تفتتح، اليوم، مواجهات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها الكاميرون، بمواجهة منتخبي بوركينا فاسو والسنغال، التي ستنطلق في تمام التاسعة مساءً، على ملعب أحمدو أهيدجو.

ويسعى المنتخب السنغالي لحسم الفوز في مباراة الليلة من أجل التأهل للدور النهائي للمرة الثانية على التوالي، والاستمرار في مطاردة حلم التتويج باللقب القاري والذي لم يتوجوا به من قبل، وهو نفس الحلم الذي يراود منتخب بوركينا فاسو، والذي نجح في التأهل لهذا الدور بعدما حقق مفاجأة كبرى بإقصاء منتخب تونس من البطولة، مما زاد من طموحات لاعبيه في التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخهم.

ويتسلح المنتخب السنغالي بساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، والذي يسعى جاهدًا لتقديم أفضل ما لديه مع المنتخب وقيادته التأهل للدور المقبل، بعد تألق زميله محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني ضد المغرب، كما يرغب ماني في دخول التاريخ بتأهله للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي وحال نجاحهم ستكون المرة الأولى في تاريخ السنغال.


ويعتمد منتخب بوركينا فاسو في مباراة الليلة، على سرعات لاعبيه في الهجمات المرتدة، والتي نجح من خلالها في التأهل لنصف النهائي، كما سيسعى لاستغلال بعض الثغرات التي ظهرت بدفاع منتخب السنغال في المباراة الماضية ضد غينيا الاستوائية، بربع النهائي، لتحقيق الانتصار والعبور للمباراة النهائية.

ويدير المباراة تحكيميًا، الإثيوبي باملاك تيسيما، ويعاونه المغربي رضوان جيد لتقنية الفيديو المساعدة.