رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رسميًا.. بكارى جاساما حكمًا لمباراة مصر والكاميرون فى كأس أمم إفريقيا

بكاري جاساما
بكاري جاساما

أعلن لاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، عن أن الحكم الجامبي بكاري جاساما سيُدير مباراة منتخب مصر أمام الكاميرون، في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022" في الكاميرون.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الكاميروني على ملعب "أوليمبي" بمدينة "ياوندي"، في تمام التاسعة مساء يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022".

 

وأكد "كاف" أنه أسند مهمة إدارة مباراة مصر والكاميرون، للحكم الجامبي بكاري جاساما، ويعاونه كل من الأنجولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، والموزمبيقي أسينو مارينجولا، على أن يكون سليمان علم الدين من جزر القُمر حكمًا رابعًا، بينما يقود تقنية الفيديو التونسي هيثم قيراط ويعاونه مواطنه خليل حساني، والجزائرى لحلو بن براهم.

 

وسبق للحكم الجامبي، صاحب الـ42 عامًا، إدارة 6 مباريات من قبل لمنتخب مصر، فاز الفراعنة في ثلاثة وهُزموا مرتين وتعادلوا مرة وحيدة.

 

وكانت أول مباراة أدارها جاساما لمنتخب مصر ضد زيمبابوي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 وفاز الفراعنة بأربعة أهداف لهدفين.


يأتي ذلك بعدما أشارت التقارير الصحفية، إلى أن الاتحاد الإفريقي شهد انقسامًا حول هوية حكم مباراة مصر والكاميرون، في ظل تردد أكثر من اسم لتولي مهمة إدارة اللقاء، على رأسهم الحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار، قبل أن يتم الاستقرار على جاساما.

 

يذكر أن منتخب مصر قد تأهل لدور نصف النهائي من أمم إفريقيا، بعدما تغلّب على المغرب بنتيجة 2-1.

 

بينما تأهل منتخب الكاميرون- صاحب الأرض- لدور نصف النهائي من أمم إفريقيا، على حساب جامبيا بثنائية نظيفة.